الكترولكس: 12% ارتفاعا بإجمالي مبيعاتنا في مصر خلال الربع الثاني من 2018

كشفت شركة الكترولكس العالمية عن ارتفاع إجمالي حجم مبيعاتها في مصر خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 12%، مرجعة ذلك إلى نمو مبيعات الغسالات الأوتوماتيك بنسبة بلغت 14%، لفتح أسواق تصدير جديدة مثل المملكة المتحدة، أسبانيا وإيطاليا.

وأعلنت الشركة عن نتائجها المالية المجمعة للربع الثاني من عام 2018، حيث بلغ صافي المبيعات 31،354 مليون كرونة سويدية بنسبة نمو بلغت 0.7٪، وبلغت الأرباح التشغيلية بعد استبعاد بعض البنود الغير متكررة 1،645 مليون كرونة سويدية بنسبة هامش بلغ 5.2٪.

وأوضحت النتائج أن نمو المبيعات جاء مدفوعا بشكل أساسي بالزيادات المطبقة بالأسعار بالإضافة إلى تنوع مزيج المنتجات المباعة، ورغم تحديات ارتفاع تكاليف المواد الخام وعدم الاستقرار النسبي لأسعار العملات في العالم، إلا أن الشركة حققت أرباحًا جاءت مطابقة للتوقعات على المستوي التشغيلي وذلك من خلال جهود التحكم في التكاليف.

ونمت مبيعات منتجات العناية بالمياه (السخانات)  في الربع الثاني مقارنة بنظيره للعام الماضي نسبة  بلغت 25% في إجمالي حجم المبيعات، كما ارتفع حجم مبيعات منتجات تحضير الطعام (البوتاجاز) محلياً في نفس الربع ليتخطى حاجز الـ 100% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الشركة تأن اهتمامها بالمنتجات المبتكرة ومساهمتها فى تقديم تجارب استهلاكية جديدة قد أدي إلى ارتفاع حصتها السوقية في مختلف فئات المنتجات الرئيسية على مستوي المجموعة.

كما قامت الشركة بتكثيف إجراءات التحكم في التكاليف في الربع الثاني وإعادة ترتيب أولويات بعض الأنشطة لإلغاء التأثير السلبي الخاص بالعملة.

ولفتت إلى استمرار الأداء القوي للشركة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من خلال بيع المنتجات المبتكرة وتحقيق مكاسب في الحصص السوقية، كما ظلت أرباح الشركة في آسيا والمحيط الهادي قوية.

وأشار الشركة إلى أن  ذلك يأتي  بالتزامن مع أداء قوي للمنتجات المتخصصة بهامش تشغيل يزيد عن 14٪ ونمو في المبيعات بنسبة تقترب من 7%.  إلا ان نتائج أمريكا الشمالية قد تأثرت سلباً بانخفاض مبيعات منتجات العناية بالهواء بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المدخلات الأمر الذي أدي إلى انخفاض الأرباح التشغيلية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير الخاص بالنتائج أن الاستمرار في اتخاذ خطوات هامة لتعزيز محفظة منتجات الشركة جنبا إلى جنب مع برامج إعادة الهندسة المستمرة في أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هي عناصر مهمة لتحقيق النمو مربح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>