الإدراية العليا تُقضي بعودة «عبد السلام» لخوض إنتخابات رئاسة «المقاصة»

محمد عبد السلام رئيس مصر المقاصة

محمد عبد السلام رئيس مصر المقاصة

أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكما بإيقاف الحكم الصادر من قبل محكمة القضاء الإداري باستبعاد محمد عبد السلام من انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي.

ومن جانبه قال عاطف الشريف، المستشار القانوني لمحمد عبد السلام في تصريحات خاصة، أن حكم المحكمة الإدارية العليا النهائي واجب النفاذ فورا ويلغي قرار محكمة القضاء الإداري السابق، مضيفًا انه بموجبه من المٌقرر أن يخوض عبد السلام الانتخابات على مقعد رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة مع المرشح الاخر اشرف الضبع، والمُقرر إنعقادها الأثنين المُقبل الموافق 30 يوليو.

وأشار «الشريف» إلى أن المحكمة الإدارية العليا حددت جلسة خاصة يوم السبت لسرعة البت في الدعوي المقدمة نظرا لأهميتها وقبل موعد عقد انتخابات الشركة مباشرة.

و تجدر الإشارة أن المحكمة الإدارية العليا قد نظرت خلال جلستها المنعقدة اليوم السبت 28 يوليو،  في الدعوى المقدمة من محمد عبدالسلام، الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة مصر المقاصة، ضد حكم استبعاده من الانتخابات.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد قررت إرجاء التصويت على انتخاب رئيس شركة المقاصة فى ظل الاستشكالات المقدمة من كلا المرشحين، فيما تم إجراء الانتخابات على باقى مقاعد أعضاء مجلس الإدارة .

وقرر مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي خلال اجتماعه بتاريخ 5 يوليو الدعوة إلى إنعقاد الجمعية العمومية 30 يوليو الجاري للتصويت على مقعد رئيس مجلس إدارة الشركة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>