نائب الحاكم بمصرف لبنان يقترح تدشين صندوق لدعم تمويل المشاريع الخضراء

مصرف لبنان

اقترح الدكتور سعد عندارى نائب الحاكم بمصرف لبنان تدشين صندوق لدعم تمويل المشاريع الخضراء في المنطقة العربية على غرار الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

 

وأشار خلال مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، إلى دور اتحاد المصارف العربية في تدعيم فكر تمويل المشاريع الخضراء، داعياً الاتحاد إلى حث وزراء البيئة العرب على دعم الاستراتيجية العامة للدول العربية لارساء فكر الصيرفة الخضراء، لافتاً إلى إمكانية وضع اتحاد المصارف العربية لاستراتيجية ترفع لوزراء البيئة العرب.

وأكد على أهمية دراسة تجارب المصارف فى تمويل ودعم المشاريع الخضراء، للتوصل إلى استراتيجية لدعم المشاريع البيئية، على غرار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى إمكانية دعم تمويل خدمة هذه المشاريع من خلال الصناديق العربية.

واستعرض عندارى خلال كلمته بفعاليات منتدى الصيرفة الخضراء تجربة مصارف لبنان فى دعم الصيرفة الخضراء ونجاحها فى تحقيق نتائج ملموسة، مشيراً إلى تمويل 700 مشروع طاقة جديدة ومتجددة في لبنان بقيمة 650 مليون دولار، بالاضافة إلى توفير فرص عمل ووظائف، كما نجحت فى تحقيق عوائد ملموسة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>