طارق محفوظ المدير الاقليمى للمؤسسة: 3.2 مليار حساب تديرها «فيزا» حول العالم

%40 من عمليات مؤسسة فيزا حول العالم تعتمد على الطاقة المتجددة

نتعامل مع 16 ألف مؤسسة مالية.. و46 مليون تاجر حول العالم

 

قال طارق محفوظ المدير الاقليمى لمؤسسة فيزا إن الشركة تعمل مع شركائها حول العالم منذ نحو 50 عاماعلى محاربة التداول النقدى، والذي يعتبر هدف أساسي من أهداف المؤسسة.

وأضاف محفوظ على هامش مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، أن المؤسسة التزامت بالاعتماد على الطاقة المتجددة، وذلك خلال مشاركتها فى مؤتمر المناخ الدولى، والذى كان يضم عدد من الشركات الكبرى حول العالم، لافتاً إلى أن 40% من عمليات مؤسسة فيزا حول العالم اصبحت تعتمد على الطاقة المتجددة.

وأوضح أن حجم الحسابات التى تديرها مؤسسة فيزا حول العالم بلغ 3.2 مليار حساب، كما بلغ عدد العمليات التى يتم معالجتها سنوياً 164 مليار عملية، فضلاً عن تعامل المؤسسة مع شبكة كبيرة من التجار حول العالم بلغت 46 مليون تاجر، بالاضافة إلى 16 ألف مؤسسة مالية.

وأشار إلى أن الحكومات فى بعض الدول مثل استراليا والهند أصبحت أقل اعتماداً على التعامل بالكاش، معتمدة على التحول إلى حلول الدفع الرقمية، لافتاً إلى أن 80% من عمليات فيزا فى استراليا تتم من خلال البطاقات الصديقة للبيئة.

وتوقع محفوظ أن تشهد الفترة المقبلة تغيرات فى مجال المدفوعات الالكترونية، لاسيما وأن حجم الأموال التى يمكن أن تتوافر للشركات فى حال التحول إلى المدفوعات الالكترونية يصل الى نحو 312 مليار دولار، بالاضافة إلى توفير نحو 3 مليار ساعة سنوياً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>