«التجاري الدولي»: خصصنا 15 مليون جنيه لاستخدام لملبات الليد.. ولدينا 96 ATM لضعاف البصر والمكفوفين

قالت أمل العربي مدير تطوير الاستدامة في البنك التجاري الدولي أن مصرفها يحرص على تطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال البدء من الداخل حيث اتجهت إدارة البنك إلى استبدال نظام الاضاءة بكافة فروع ومباني البنك بلمبات الليد، من خلال تخصيص 15 مليون جنيه لتحقيق ذلك.

وأوضحت خلال مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، أن البنك اتجه إلى تركيب محطات توليد طاقة شمسية فوق أسطح المباني التابعة للبنك بالاضافة إلى سخانات مياة تعمل بالطاقة الشمسية.

وأضافت: «اتجه البنك التجاري إلى تخفيض استهلاك الأوراق بمعدل 2 مليون ورقة سنوياً، بالاضافة إلى إعادة تدوير مخلفاته الالكترونية عبر الاتفاق مع وزارة البيئة على بيعها للشركات المصرح لها بذلك.»

وأكدت أن البنك أصبح لا يستخدم البلاستيك في فروعه أو مبانية، كما يستهدف أن يتحول بالبطاقات البنكية إلى مادة البايوبلاستيك، موضحةً أن البنك اتجه أيضاً إلى تقليل استهلاك المياة ليخفض حجم المياة المهدرة بنسبة 30%.

وأشارت العربي إلى أن البنك التجاري الدولي يمتلك 196 فرع بنهاية العام الماضي، و850 ماكينة صراف آلي من بينها 96 ماكينة تخدم ضعاف البصر والمكفوفين.

وشددت على أهمية دورات وورش العمل التي يعقدها البنك بالتعاون مع شركاء التدريب، وعلى رأسهم المعهد المصرفي، في التوعية ونقل المعرفة بأهمية ودور الاستدامة في الحياة العامة، مشيرةً إلى أن البنك الجاري هو البنك المصري الوحيد المدرج في مؤشر الداو جونز للاستدامة منذ ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>