يحيى أبو الفتوح : 4.8 مليار جنيه حجم تمويلات مشروعات الطاقة المتجددة المتوافقة مع البيئة

يحيي أبو الفتوح ، نائب رئيس البنك الأهلي

 قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى إن البنك الأهلى يولى اهتماماً كبيراً بقضايا التنمية المستدامة والتوافق مع المعايير البيئية، مشيراً إلى أن الحدود التمويلية للمشروعات الكبرى فى مجال الطاقة المتجددة والمتوافقة مع المعايير البيئية بلغت 4.8 مليار جنيه يونيو 2018.

 وأوضح خلال مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، أن البنك الأهلى وقع فى فبراير 2018 عقد تمديد اتفاقية للتعاون المشترك بين البنك الاهلى وجهاز شؤن البيئة واتحاد الصناعات المصرية بمبلغ 120 مليون جنيه لمدة 20 عام لتنفيذ مشروعات الالتزام البيئى، ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على توفيق أوضاعها البيئية.

وأشار إلى أن البنك مول مشروعات توفيق الاوضاع البيئية بقيمة 68 مليون جنيه خلال الفترة من 2005 الى 2017 لما يقرب من 400 مشروع، لافتاً إلى أن البنك وقع اتفاقية خدمات البنك الرائد مع وزارة البيئة، وهو ما يعد تنفيذ للمرحلة الثالثة من مشروع التحكم فى التلوث الصناعى والبالغ اجمالى تمويلة 14.5 مليون يورو.

وعلى صعيد تحجيم استخدام المستندات الورقية بما يتوافق مع متطلبات الصيرفة الخضراء، أكد أبو الفتوح أن البنك يدعم التحول إلى الأنشطة الالكترونية عبر تطوير خدمة الانترنت للأفراد والشركات حيث تخطى عدد المتعاملين مع المحافظ الالكترونية للبنك 1.5 مليون عميل.

وأشار إلى أن البنك يدعم جهود تقليل الانبعاثات الحرارية وتعميق مفهوم الصيرفة الخضراء تبنى البنك خطة تهدف الى تحويل العشرات من فروع الادارة بالطاقة الشمسية بلغ عددها حتى الان 32 فرع، مما يوفر من حجم الطاقة بنحو 3 ميجاوات سنوياً، ويخفض من الانبعاثات الصادرة من غاز ثانى اكسيد الكربون نتيجة عدم استهلاك الكهرباء من محطات الكهرباء العادية بحوالى 2000 طن سنوياً.

وذكر أن البنك الأهلى وقع فى مارس 2018 اتفاقية المرحلة الأولى من إدارة فروع البنك باللمبات الليد مع الهيئة العربية للتصنيع، وهو الامر الذى من شانة توفير الطاقة، وتتضمن تلك المرحلة توريد 260 الف لمبة تعمل بنظام اليد لعدد 260 فرع من فروع البنك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>