مفاوضات فرنسية مع ميناء الإسكندرية لإقامة منطقة صناعية على مساحة 24 فدان

فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بالمجلس

كشف فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع فرنسا ، عن قيام مجموعة من رجال الاعمال الفرنسيين باجراء مفاوضات مع ميناء الاسكندرية للحصول على اراضى لتدشين المنطقة الصناعية الفرنسية فى مصر.  

وقال في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، إنه من المتوقع عقد لقاءا قريب بين الغرفة الفرنسية في مصر و مسئولي ميناء الإسكندرية من أجل استمرار عملية التفاوض لإنشاء تلك المنطقة على مساحة 24 فدان.

و على جانب آخر، أشار يونس إلى أنه يجري حاليا الترتيب لزيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى مصر والتي من المتوقع أن تتم خلال آخر شهرين من العام الجاري ، والذي يصاحبه بعثة كبيرة من رجال الأعمال من أجل بحث مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفرص الاستثمار.

وأضاف أنه من المتوقع عقد اجتماع موسع بين الجانبين المصري والفرنسي بمجلس الأعمال المشترك من أجل تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن 150 شركة فرنسية تعمل في مصر باستثمارات 4 مليارات يورو.

ووفقا لتقرير التجارة الخارجية الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والذي حصل “أموال الغد” على نسخة منه، فإن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا شهد تراجعا خلال الـ 4 أشهر الأولى من 2018 ليبلغ 700.1 مليون دولار  مقابل 784.387 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.

وتراجعت قيمة الواردات المصرية من فرنسا بنسبة 20.4% خلال الفترة من ” يناير-ابريل” 2018 لتبلغ 477.884 مليون دولار ، مقابل 600.075 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017، بينما ارتفعت قيمة صادرات مصر الى فرنسا لتسجل 222.218 مليون دولار  مقابل 184.312 مليون دولار بنمو 20.6%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>