«سياك القابضة» تبدأ أعمال الهيكل الخرسانى لبرجين بالعلمين الجديدة الشهر المقبل

العلمين الجديدة

 الشركة تقترب من تسليم 3 مشروعات كبرى بنهاية 2018 الحالى

  تبدأ الشركة الهندسية للصناعات والتشييد “سياك” إحدى شركات مجموعة سياك القابضة، تنفيذ أعمال الهيكل الخرسانى لبرجين بمدينة العلمين الجديدة شهر أغسطس المقبل، حيث تصل إرتفاعات الأبراج الى نحو 33 طابقا.

 أكد المهندس أحمد عزمي ، رئيس قطاع تنمية الأعمال بالمجموعة، أن الفترة الحالية تشهد إنتهاء أعمال الأساسات الأولية لمشروع برجين بمدينة العلمين الجديدة ، حيث تصل المساحات البنائية للبرجين الى نحو 155 ألف متر مربع ويجرى العمل فى البرجين فى توقيت زمنى واحد.

 أضاف فى تصريحات خاصة، أن الشركة بدأت فى أعمال الصب الخرسانى لأسقف البدرومات فى برجين العلمين تمهيدا لبدء أعمال الهيكل الخرسانى قبل العيد ، موضحا أن البرجين يلازمهما إنشاء طابقين للأعمال التجارية والخدمية يضمان مولات تجارية وخدمية بالمشروع.

 يُشار إلى حصول مجموعة “سياك” خلال الأشهر الماضية من العام الحالى على إسناد بتدشين مشروع جامعة العلمين الجديدة والمقرر إقامتها بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين والتى ستقام على  مساحة إجمالية تقدر بنحو 105 فدان بكافة مراحلها، ومن المستهدف تسليم المرحلة الأولى منها فى سبتمبر 2019 المقبل .

 وفيما يتعلق بالتكلفة المالية المتوقعة لمشروع أبراج العلمين الجديدة، أكد أن اللجنة المختصة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقوم بإحتساب تكلفة أعمال مشروعات الأبراج مع كافة شركات المقاولات الحاصلة على إسنادات بالتنفيذ، حيث يتم إجراء دراسات تسعيرية لكل مرحلة فى أعمال الأبراج، رافضا الإفصاح عن التكلفة المتوقعة للبرجين.

 وأوضح أن “سياك” لديها مجموعة من المشروعات الضخمة والتى قاربت على الإنتهاء ومن المستهدف تسليمها قبل نهاية العام الحالى من بينها 3 مشروعات كبرى تشمل مشروع مصنع بيتى للعصائر فى النوبارية والقائم على مساحة 30 ألف متر مربع ، كما تقترب الشركة حاليا من التجهيز لتسليم مشروع محطة للمعالجة يجرى تنفيذها مع هيئة قناة السويس، حيث تقدر طاقة المحطة بنحو 75 ألف متر مكعب/ يوميا، بالإضافة إلى مشروع محطة كبرى للكهرباء بمدينة 6 أكتوبر والتى يتم تنفيذها مع شركة ” أنسالدو الإيطالية ” وتشمل أعمالها التحول من الدائرة البسيطة إلى الدورة المركبة لزيادة القدرات الإنتاجية لها، حيث يصل المشروع حاليا إلى مراحله الأخيرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>