داليا عبدالقادر: الصيرفة الخضراء ليست رفاهية بل توجه لتحقيق الاستدامة

الدكتورة داليا عبدالقادر رئيس قطاع الاستدامة

 عرضت الدكتورة داليا عبدالقادر رئيس قطاع الاستدامة والتسويق والاعلام بالبنك العربي الافريقي الدولي، تجربة مصرفها فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال برنامج مستدام، خلال مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر.

 وأشارت إلى أن البنك قام بدعم المشروعات التي تخدم البيئة كما كان له دور اساسي في تخريج دفعات قادرة علي تحقيق التنمية المستدامة، لافتةً إلى أن مصر تمتلك العديد من المقومات لتحقيق التنمية المستدامة والتحوط لاي تغيرات مناخية او بيئية.

 وأكدت أن البنك العربي الافريقي الدولي يعتبر أول بنك يمول الطاقة الشمسية، حيث قام بتمويل مشروع بنبان بأسوان والذي يعد أكبر حقل لانتاج الطاقة الشمسية.

وتري عبدالقادر أن الطاقة الشمسية ثورة تمتع بها مصر، واصفة اياها بـ«بترول مصر في السماء»، والتي لابد أن يتم استغلالها.

وأشارت إلى أن تطبيق الصيرفة الخضراء لم يعد رفاهية بل ضرورة، مؤكدةً أن هناك عدد من الشروط التي يجب تطبيقها والتي قد تعد تحدي أمام الكثير من البنوك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>