بنك قناة السويس يدرس الانضمام لمبادرة البنك المركزى للديون المتعثرة

حسين رفاعى رئيس بنك قناة السويس

حسين رفاعى رئيس بنك قناة السويس

أجرينا 14 تسوية خلال العام الجاري بقيمة 300 مليون جنيه

 قال حسين رفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس إن مصرفة يدرس حالياً الانضمام لمبادرة البنك المركزى للعملاء المتعثرين من الأفراد والشركات.

وأوضح في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة ، أن مصرفه يعكف حالياً على دراسة وحصر حجم العملاء المتعثرين من الأفراد والشركات، مشيراً إلى أن قيمة الديون المتعثرة لهذه الشريحة من العملاء لم تكن كبيرة مقارنة بالبنوك الأخرى خاصة التى توسعت منها فى منح قروض التجزئة المصرفية.

وكان البنك المركزي أعلن عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز فى 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

وقدر «المركزي» عدد المستفيدين من هذه المبادرة بأكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد  في 8 بنوك هي البنك الأهلى المصرى، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك المصرى لتنمية الصادرات، البنك العقارى المصرى العربى، البنك الزراعى المصرى، المصرف المتحد، بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، مُقدراً إجمالي الفوائد المتراكمة غير المُسددة من قبل العملاء المخاطبين بهذه المبادرة بنحو 16.8 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه للشركات المتعثرة بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، و4.8 مليار جنيه بالنسبة للعملاء من الأفراد.

وعن حجم محفظة التعثر ، قال أن البنك قطع شوطاً كبيراً فى هذا الملف حيث قام البنك باجراء 51 تسوية خلال العام الماضى بقيمة 800 مليون جنيه، وتم تحصيل نحو 113 مليون جنيه.

 وكشف الرفاعي أن مصرفه أجري 14 تسوية خلال العام الجاري بقيمة 300 مليون جنيه، منها 100 مليون جنيه تحصيلات نقدية، مشيراً إلى أن نسبة الديون المتعثرة بنهاية يونيو بلغت 32% من إجمالي المحفظة الائتمانية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>