«العاصمة» تطرح مسابقة تصميم الميادين بالحيين الحكومى والمالى أمام المكاتب الاستشارية الهندسية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن طرح مسابقة أمام المكاتب الاستشارية الهندسية للمشاركة فى طرح مقترحات وأفكار جديدة لتصميمات الميادين وفرش الشوارع بالحيين الحكومى والمالى بالعاصمة، وذلك ضمن أهداف الشركة لإضفاء طابع مميز على هذه الأحياء والتوصل لأفضل المقترحات الإبداعية خلال الفترة المقبلة.

أضافت الشركة فى بيانها لها اليوم ، أنه تم إعلان المسابقة أمام كافة مهندسى مصر ممثلين فى المكاتب الاستشارية وشباب الخريجيين، حيث تم التأكيد علي ذلك من خلال عدم التقيد بأن يكون المشارك يمتلك مكتب استشاري او شركة بل من  الممكن أن يشارك مجموعة من حديثي التخرج في المسابقة شرط أن يكون رئيس فريق العمل مهندس معماري مسجل في النقابة وذلك لزيادة الابداع والحث علي العمل الجماعي ولان العاصمة الادارية هي  مشروع مصر المستقبلي.

وتنطلق المسابقة فى إطار إهتمام الدولة بتوفير فراغات عمرانية متميزة بشوارع وميادين العاصمة لذا قررت شركة العاصمة تنظيم مسابقة مفتوحة لتصميم الميادين وعناصر فرش الطرق بالعاصمة، ويتم الإطلاع على كراسة الشروط الخاصة بالمسابقة من خلال الموقع الإليكترونى لشركة العاصمة ، كما يملأ المتسابق بيانات استمارة الاشتراك فى المسابقة بعد سداد مبلغ 2000 جنيه بمقر شركة العاصمة ، وحددت الشركة آخر موعد لتسليم مخرجات المسابقة يوم الأثنين 15 أكتوبر 2018 .

وتركز المسابقة على الاهتمام بطرح أفكار إبداعية لتصميم وفرش شوارع وميادين الحي الحكومي والحي المالي الذي هو من اهم الاحياء بالعاصمة مما يعطي طابع خاص مميز للمشاركين بالمساهمة في تصميم اهم احياء العاصمة مما يعمل علي زيادة المشاركة المجتمعية بالمشروع القومي .

وتقدم المسابقة جوائز مالية لأفضل العروض المقدمة لها على المشروع ، كما تستهدف شركة العاصمة من  خلال هذا الإعلان إحداث حالة من الرواج بين المعماريين والفنانين بالدولة، ومن المستهدف أن تقوم شركة “العاصمة” بالتعاقد على التصميمات الفائزة خلال تقييم كافة العروض التى ستتقدم لها الفترة المقبلة تمهيدا للتنفيذ على أرض الواقع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>