البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد  يضع حجر الأساس للمكتب الإقليمي الجديد في أبوجا

تسلم الدكتور بنديكت أوراما رئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد  Afreximbank قطعة أرض تبرعت بها الحكومة النيجيرية لبناء المكتب الإقليمي الجديد للبنك في منطقة غرب إفريقيا الناطقة بالإنجليزية.

وقام الدكتور أوراما بوضع حجر الأساس في منطقة كادسترال في أبوجا بعد استلام وثيقة العنوان الخاصة بالأرض، مشيراً إلى أن Afreximbank ونيجيريا كأحد أعضائها المؤسسين يشتركان في علاقة مثمرة متبادلة تعود إلى عام 1993 كما كان في أبوجا منذ تأسيس البنك قبل 25 سنة .

وقال إن البناء المخطط له للمكتب الإقليمي هو مؤشر واضح على التزام البنك طويل الأجل تجاه نيجيريا ومنطقة غرب أفريقيا بأكملها، مضيفاً أنه منذ البداية، وافق Afreximbank على تمويل أكثر من 17 مليار دولار للكيانات النيجيرية.

وأشادت في وقت سابق وزيرة المالية في نيجيريا كيمي أديوسون بإنجازات  Afreximbank على مدى السنوات الـ 25 الماضية، لا سيما في كسر بعض من المعوقات التجارية والحواجز التي أبقت أفريقيا منفصلة لفترة طويلة.

وقالت: «إن بناء هذا المكتب الإقليمي المجاور لوزارة المالية سيوفر فرص عمل لشبابنا وحرفيينا، والأهم من ذلك أن وجود حضور متزايد هنا يقرب البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد  من السوق النيجيرية وسيسمح للبنك بلعب دور وسيط بصورة متزايدة وهو الأمر الذي نحتاج إليه بشدة ونحن نحاول تحسين وضع الاقتصاد النيجيري».

ويخطط البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد بناء مجمع تجاري مع محلات خدمات تجارة متكاملة في الموقع، كما سيتضمن المشروع مجمعاً تجاريا صغيراً ومركزاً للمؤتمرات والابتكارات للأعمال التجارية الصغيرة ومحاور احتضان للأعمال ومركزاً للمعلومات التجارية.

وتشمل مبادرات Afreximbank الأخيرة في نيجيريا تطوير ثلاث مجمعات صناعية في لاجوس وإنشاء مراكز للتفتيش والتصديق المعتمدة دولياً وتطوير مراكز متميزة للرعاية الصحية مع التركيز في البداية على طب الأورام وطب القلب وأمراض الدم.

ويشمل دعم البنك في نيجيريا العديد من الأوجه ومنها المساعدة على خلق إمكانية لتصنيع الكاكاو والقطن والمطاط والصناعات الخفيفة وبناء فنادق عالمية وتمويل شراء الطائرات لشركات الطيران. وعملياً فإن كل بنك نيجيري لديه خطوط لتمويل التجارة أو لتمويل المشاريع من البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>