اتحاد المصارف العربية : 5.1 تريليون جنيه إجمالى أصول القطاع المصرفي المصري

وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية

وسام فتوح : القطاع المصرفي المصري الأول بين الدول العربية غير النفطية

 البنوك المصرية حققت 24.4 مليار جنيه أرباح في الربع الأول من العام الجاري

 قال وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية أن القطاع المصرفي المصري أثبت مرونة في وجه التحديات الاقتصادية والمالية التي شهدتها مصر خصوصاً بعد تحرير سعر الصرف، مشيراً إلى أن القطاع يحتل المرتبة الرابعة من حيث حجم الأصول، والمركز الأول بين الدول غير النفطية.

 وأشار خلال مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، إلى أن إجمالي اصول القطاع المصرفي المصري بلغت 5.1 تريليون جنيه بنهاية مارس 2018، محققة نمو بنسبة 29% عن عام 2016، كما سجلت الودائع 3.5 تريليون جنيه بنمو 26%.

وأوضح أن القروض الممنوحة للقطاعين العام والخاص ارتفعت بنحو 19% لتسجل 1.6 تريليون جنيه في مارس 2018، وسجلت مجموع رأس المال والاحتياطات حوالي 365 مليار جنيه.

وأضاف ان البنوك حققت ارباحا تُقدر بنحو 24.4 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مؤكداً أن البنوك المصرية تُعد أحد أهم ركائز الاقتصاد بمعدلات سيولة ونوعية أصول وقاعدة رأسمالية جيدة، ساهمت في تجاوز العديد من الأزمات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>