«إيرباص» تحقق إيرادات بقيمة ٢٥ مليار يورو خلال النصف الأول من 2018

احدي طائرات شركة إيرباص العالمية

حقتت شركة إيرباص أرباحًا بقيمة ٢٥ مليار يورو خلال النصف الأول من عام ٢٠١٨ وذلك مقارنة بـ ٢٥.٢ مليار يورو في النصف الأول من ٢٠١٧.

وصرح توم أندرز، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص قائلاً: “تعكس النتائج المالية للنصف الأول تأخر التسليمات بسبب نقص محركات A320neo، وبالنظر إلى الشق الإيجابي تعكس النتائج تحسناً لافتاً في برنامج A350.”

 وأضاف أندرز: “بدأت تسليمات طراز A320neo في الارتفاع خلال الربع الثاني، ولكن لا يزال هناك بعض التحديات لتحقيق الأهداف المرجوة للعام، ولا يزال طلب السوق قوياً على باقة منتجات إيرباص المختلفة بما في ذلك أحدث المنضمين، وهي عائلة طائرات A220 كأصغر طرازاتنا، وقد كان هذا واضحاً مؤخراً في معرض فارنبره للطيران، من خلال الإعلان عن صفقات جديدة لأكثر من ٤٠٠ طائرة أحادية الممر وعريضة الهيكل”.

 وأكد الرئيس التنفيذي لـ “إيرباص” على أن الجهود التشغيلية تتركز على زيادة إنتاجية الطائرات التجارية، وفيما يخص أكبر برامج الدفاع، طائرة A400M، موضحًا أن إيرباص تحقق المزيد من التقدم من الناحية التشغيلية، وتطوير القدرات بالإضافة إلى المفاوضات الجارية مع الحكومات من أجل التعديلات اللازمة للعقود.

 هذا وقد سجل صافي طلبيات الطائرات التجارية زيادة لتصل إلى ٢٠٦ طائرة (مقارنة مع ٢٠٣ طائرة في النصف الأول من عام ٢٠١٧) مع إجمالي الطلبيات ٢٦١ طائرة، والذي يتضمن ٥٠ طائرة من طراز A350 XWB و ١٤ طائرة من طراز A330.

 بينما وصلت الطلبيات المتراكمة إلى ٧١٦٨ طائرة تجارية حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٨، وخلال معرض فارنبره للطيران أعلنت إيرباص عن طلبيات والتزامات لـ ٤٣١ طائرة والتي لم يتم إضافتها إلى السجلات بعد، وقد سجل صافي طلبيات الطائرات الهليكوبتر ١٤٣ وحدة (مقارنة مع ١٥١ وحدة في النصف الأول من عام ٢٠١٧)، وقد شهد قطاع الدفاع والفضاء زخماً في الطلبيات وخاصة في أنظمة الفضاء، بينما هناك آفاق مشجعة لبرامج التعاون العسكري الأوروبية فيما يتعلق الطائرات العسكرية والطائرات بدون طيار. 

 وقد وصل إجمالي التسليمات إلى ٣٠٣ طائرة تجارية (مقارنة مع ٣٠٦ طائرة في النصف الأول من عام ٢٠١٧) تتضمن ٢٣٩ طائرة من طراز A320 و١٨ طائرة من طراز A330 و٤٠ طائرة من طراز A350 و٦ طائرات من طراز A380. وعلى مستوى الطائرات الهليكوبتر تم تسليم ١٤١ وحدة (مقارنة مع ١٩٠ وحدة في النصف الأول من عام ٢٠١٧) مع إيرادات تعكس بشكل أساسي تغير النطاق من بيع Vector Aerospace في أواخر عام ٢٠١٧.

 وفقاً لتوجهاتها الأساسية لعام 2018، تتوقع شركة إيرباص أن ينمو الاقتصاد العالمي والحركة الجوية بما يتماشى مع التوقعات المستقلة السائدة، والتي تفترض عدم وقوع أية اضطرابات كبيرة.

 كما تتوقع شركة إيرباص تسليم ٨٠٠ طائرة تجارية وذلك من دون احتساب عائلة A220. بالإضافة لذلك تستهدف تسليم ١٨ طائرة من طراز A220 خلال النصف الثاني.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>