رنا عدوي تفوز بجائزة مجلة «انترناشونال فاينانس» كأفضل مدير تنفيذي لشركة إدارة أصول في مصر

رنا عدوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن

رنا عدوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن

فازت رنا عدوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، بجائزة مجلة “انترناشونال فاينانس” كأفضل مدير تنفيذي لشركة ادارة اصول في مصر عن عام 2018 .

وتمنح مجلة “انترناشونال فاينانس”، التي تتخذ من لندن مقرًا لها، جوائزها إلى الأفراد والمؤسّسات التي قدّمت أعلى معايير الإبتكار والتميّز ضمن أربعة مجالات أساسية في القطاع المالي العالمي، هي “الإدارة المالية” و”الوساطة المالية” و”الريادة” و”التكنولوجيا”.

وتسلط “جوائز مجلة إنترناشيونال فاينانس” أيضاً الضوء على المؤسّسات الرائدة في المجالات المتخصّصة الناشئة والتي أظهرت أداءً عالياً في مواجهة تحدّيات القطاع المالي.

وتمتلك رنا عدوي خبرة تمتد لأكثر من22 عاما فى مجال الاستثمار فى الاوراق المالية مع كبرى البنوك الاستثمارية الاقليمية والدولية، حيث تعد أحد أبرز السيدات الأكثر تاثيرا في مجتمع الأعمال TOP 50وفقا للتصنيف السنوي الذي تجريه مجلة أموال الغد .

وترأس رنا عدوي شركة أكيومن لإدارة الأصول منذ تأسيسها في عام 2012 حيث حققت فيها ناجاحات متوالية منها حصول الشركة علي إدارة صناديق إستثمار لمؤسسة مصر الخير وصندوق استثمار بنك عوده ومحافظ لمؤسسات عامة وخاصة وكذا محافظ لأفراد ذوي الملاءه المالية.

وحافظت الشركة علي المركز الأول من حيث الأداء لصناديق الاستثمار بداية  من حصول الشركة علي إدارة الصنايق حيث حصل صندوق الخير علي المركز الأول في 3 سنوات متتالية حتي 2014 وحصل صندوق إزدهار لبنك عَوده علي المركز الأول في 2015.

كما اقتنصت شركة أكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، في شهر فبراير الماضي ثلاثة من جوائز الأداء المتميز لإدارة صناديق الاستثمار على مستوى الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، من إجمالي 29 جائزة تشمل جميع أنواع الصناديق المصدرة في المنطقة، من مؤسسة MENA Fund Manager  .

وتمثلت الجوائز التي اقتنصتها شركة أكيومن في جائزتين لصندوق ازدهار، كأفضل صندوق متوازن، وأفضل صندوق اسهم تحت الـ75 مليون دولار بينما اقتنص (صندوق مصر الخير) الجائزة الثالثة كأفضل صندوق اسهم عائد 3 سنوات تحت الـ75 مليون دولار.

وتولت رنا العدوي في وقت سابق منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية بالمجموعة المالية هيرميس، حيث كانت مسئولة عن إدارة أكبر صناديق الإستثمار المحلية في مصر،وقد تعدى إجمالي الأصول تحت إدارتها المباشرة 5 مليارات جنيه ، كما حصلت صناديق إستثمار الأسهم المحلية التي كانت تديرها على المراكز الأولى حتى الثالثة على التوالي.

تخرجت رنا عدوي من الجامعة الامريكية بالقاهرة عام 1993 حاصلة على بكالوريوس إقتصاد وإدارة أعمال مع مرتبة الشرف.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>