«ايتيدا»: 50% نسبة الإشغال بالمنطقتين التكنولوجيتين بأسيوط وبرج العرب

ايتيدا

ايتيدا

بلغت نسبة الإشغالات في المنطقتين التكنولوجيتين بكل من أسيوط وبرج العرب بالاسكندرية حوالي 50% من مساحة المباني المقامة في المنطقتين.

وقال مصدر بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا » أن النسبة الحالية تعبر عن الشركات التي أقامت أو استاجرت مقرات فعلية وبدأت العمل في المنطقتين التكنولوجيتين.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن هناك العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الأولية مع عدد أكبر من الشركات غير أنها لم تدخل بعد حيز التنفيذ واصفًا إياها بأنها “غير ملزمة” للشركات أو للهيئة في حالة عدم الالتزام بشغل المساحات الشاغرة.

تدرس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كيفية تفعيل المناطق التكنولوجية وتسويقها لتكون جاذبة للاستثمار، لاسيما وان برنامج الحكومة “مصر تنطلق” 18/2019 حتى 21/2022 تضمن زيادة عدد المناطق التكنولوجية بنسبة 75% ونشر تطبيقات المدن الذكية.

وأكد المصدر على أن مشروع المناطق التكنولوجية هو واحدًا من أكثر المشروعات تحقيقًا لمبدأ التحول الرقمي، حيث تمثل المنصة الأساسية للخدمات التكنولوجية ومجمعات الأعمال التي تخدم قطاع الاتصالات في أي محافظة.

ولفت إلى أن أهم الشركات العاملة في المناطق الجديدة هي  Xceed و “وصلة” و “أيكو” ومجمع إبداع برج العرب تحت إدارة تحالف تقوده “جمعية اتصال” ومجمع إبداع “الجريك كامبس” بأسيوط والشركة المصرية لصناعات السليكون وMCS والجامعة المصرية اليابانية.

 تعمل الحكومة على إنشاء 7 مناطق تكنولوجية على مستوى الجمهورية فى كل من مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية 30 فداناً، و السادات بمحافظة المنوفية 50 فداناً، و بنى سويف الجديدة 50 فداناً، و أسيوط الجديدة 44 فداناً، ومدينة أسوان الجديدة ، ومحافظة دمياط، إضافة إلى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة افتتحت منها 4 مناطق تكنولوجية على مدار العامين الماضيين، حيث تم افتتاح المنطقتين فى برج العرب وأسيوط فى نهاية 2016، وافتتاح منطقتى بنى سويف والسادات نهاية 2017،

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>