الكهرباء: تخفيف الأحمال بسبب حرارة الجو ..وفائض الإنتاج يقارب الـ 25%

صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن الوزارة تلجأ إلى تخفيف الأحمال لفترات بسيطة في بعض المناطق خلال اليومين الجاريين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، بحيث لا تتعرض وحدات الإنتاج لأية إشكاليات أو تعطل أثناء التشغيل.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن فائض الأحمال بالشبكة القومية للكهرباء يقارب الـ 25% حاليًا في الوقت الذي يتجاوز فيه الإنتاج حاجز الـ 50 ألف ميجا وات، وبالتالي لا توجد أية إشكاليات في توفير الكهرباء لمختلف مناطق الجمهورية.

أشار إلى أن تخفيف الأحمال مرتبط بحرارة الجو وليس بسبب تعطل وحدات الإنتاج، لافتًا إلى التنسيق بين شركاء الإنتاج والنقل والتوزيع على مدار الساعة للتغلب على أية إشكاليات أو حدوث انقطاع مفاجئ في التيار بسبب حرارة الجو خاصة أثناء الذروة.

أوضح أن ذروة الأحمال الكهربائية -كمية الكهرباء الكثيفة التي يحتاج إليها المواطنون لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة- خلال اليومين الماضيين تجاوزت الـ 30 ألف ميجا وات خلال الذروة، ونحو 24 ألف ميجا وات أثناء ساعات الليل.

وكان وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أكد أن الدولة أضافت للشبكة القومية للكهرباء محطات جديدة بقدرة 25 ألف ميجاوات خلال الفترة من يونيو 2014 حتى يونيو 2018.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء، ٥ محطات لتوليد الكهرباء و٤ للمحولات بالمحافظات من ضمنها المحطات الثلاث العملاقة التي نفذتها شركة سيمنس الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية بإجمالي ١٤٤٠٠ ميجاوات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>