الدهشوري: ضرورة دخول أسواق جديدة وتعاون بين الدولة والمطورين فى الترويج للمشروعات

قال محمد الدهشورى رئيس مجلس إداة شركة ثقة لتنظيم المعارض العقارية إن فرص تصدير العقارات المصرية مرتفعة ويمكنها جلب إستثمارات كبيرة وتوفير عملة صعبة وأن المعارض العقارية التى تقام فى الدول المستهدفة أفضل وسيلة للتواصل المباشر مع العملاء.

أوضح أن المقصد المصرى يتطلب كثير من الدعاية والترويج له خارجياً من خلال عدة وسائل على أن يكون بالتنسيق بين الشركات والدولة وأن المعارض العقارية الخارجية حققت نجاحاً وهو ما يتطلب البحث عن أسواق جديدة وإقامة معارض بها خاصة فى دول الخليج والذين يفضلون شراء العقارات المصرية إلى جانب عملاء الدول الاوربية.

شدد عن أن الحكومة تدرك أهمية تصدير العقار فى دعم الإقتصاد خاصة بعد الإجرءات التى إتخذتها فى هذا الشاءن وفى مقدمتها  منح الإقامة المؤقتة للأجانب مقابل شراء وحدة سكنية.

وأصدر وزير الداخلية قراراً ينص على جواز الترخيص للأجانب فى الإقامة المؤقتة لغير السياحة، لمدة خمس سنوات، قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقاراً أو أكثر بجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار، ولمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقاراً أو أكثر بجمهورية مصر العربية بمبلغ لا يقل عن 200 ألف دولار.

أضاف الدهشورى أن تحرير سعر الصرف خفض قيمة الوحدة العقارية فى مصر إلى النصف بالنسبة للاجانب، وهذه إحدى الميزات الجاذبة للسوق المصرية، خاصة وأن العقار استثمار أمن بالنسبة لاى مشترى سواء مصرى او اجنبى.

ووقعت شركت ثقة لتنظيم المعارض عقد شراكة مع شركة إيفنت جيت الإماراتية لإقامة معرض تريكس العقارى بأرض معارض إمارة الشارقه بدولة الإمارات خلال شهر ديسمبر المقبل ويقام على مساحة 4 ألاف متر مربع ومستهدف مشاركة 70 شركة مصرية ما بين إستثمار وتسويق وشركات تمويل وبنوك ومتوقع أن تحقق مبيعات تعاقدية تتجاوز مليار جنيه خلال فاعليات المعرض وفقا للخطة التسويقية وعدد الزوار المستهدف.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>