«التصديري للكيماويات» يستهدف نمو صادرات القطاع لـ 8.5 مليار دولار بنهاية 2020

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة الوصول بحجم صادرات القطاع بنهاية 2020 لنحو 8.5 مليار دولار في مقابل 4.5 مليار دولار خلال 2017.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس في تصريحات خاصة لأموال الغد إن المجلس يستهدف تحقيق نسبة نمو لا تقل عن 20% سنويا ، مشيرا إلى تحقيق القطاع نموا بنسبة 26% خلال النصف الأول من العام الجاري  لتسجل نحو 2.594 مليار دولار في مقابل 2.058 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2017.

وأضاف أنه من المتوقع أن تسجل صادرات القطاع العام الجاري نحو 5.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن قطاعي البلاستيك والأسمدة يعدان من القطاعات الرئيسية بالمجلس التي تقود حركة نمو الصادرات.

وأشار أبو المكارم إلى أن المجلس سوف يلتقي صباح غد مع المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، لبحث مستقبل قطاع الصناعات الكيماوية والبتروكيماويات خلال الفترة المقبلة وكذلك خطة المجلس لنمو الصادرات وأهم المعوقات التي تواجه وكذلك ما يحتاجه خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفاته.

ولفت إلى أن المجلس يركز على تعزيز صادرات القطاع إلى السوق الأفريقية وكذلك الأوروبية حيث يعمل حاليا على التواصل مع الجهات التمويلية والمانحة من أجل تمويل حصول الشركات أعضاء المجلس على شهادة الريتش اللازمة لدخول الدول الأوروبية خاصة في ظل ارتفاع تكلفتها بشكل يجعل الشركات الصغيرة أن تحصل عليها بما يؤدي إلى ضعف فرص التصدير.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>