شاكر: 515 مليار جنيه استثمارات مشروعات الكهرباء في مصر

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

 قال وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، إن الاستثمارات في قطاع الكهرباء تصل تكلفتها لـ 515 مليار جنيه، جزء كبير منها عن طريق القروض.

وأضاف محمد شاكر، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الكهرباء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تكلفة مشروعات تدعيم شبكة النقل 54.4 مليار جنيه، وتوزيع شبكة الكهرباء 27 مليار جنيه.

 وتتضمن المشروعات المحطات الثلاثة العملاقة الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤٤٠٠ ميجا وات أي حوالي ٥٠٪ ؜طاقة كهربائية، إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التي تعد الأضخم من نوعها في العالم.

 كان رئيس هيئة الرقابة الادارية المصرية محمد عرفان، ذكر أن الدولة أضافت للشبكة القومية للكهرباء محطات جديدة بقدرة 25 ألف ميجاوات خلال الفترة من يونيو 2014 حتى يونيو 2018، وهو ما حقق فائضاً في القدرات الكهربائية بنسبة 25%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>