السيسي: محطة الضبعة ستنقل مصر لمصاف الدول المتقدمة بتكلفة تريليون جنيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن محطة الضبعة النووية ستنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة، حيث سيتكلف تنفيذها نحو تريليون جنيه (أو ما يعادل 100 مليار دولار).

وقال السيسي – في مداخلة له مع وزير الكهرباء خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في مجال الكهرباء – “أنتهز الفرصة أمامكم وأمام كل المصريين الذين يسمعونا ويشاهدونا، كي نتذكر عام 2014 وكيف كان رد فعلنا على موقف الكهرباء في مصر، وقتها كان أمامنا خياران أن نقوم بعمل إجراء نرمم به الحالة لدينا عن طريق إدخال الخطة العاجلة وتصبح شبكة الكهرباء بنفس مستوى الشبكة التي كانت من الممكن أن تكون جيدة منذ 40 أو 50 سنة مضت”.

وأضاف: “اليوم حدث تطور كبير جدًا في الوطن أو في دول كان عددها في الوقت الذي نفذت فيه تلك الشبكة 25 أو 30 مليون نسمة وهي الآن 100 مليون نسمة، وفي نفس الوقت إذا ما تحدثنا عن استثمارات حقيقية للصناعة وللزراعة وللنمو العمراني المحتمل للعشر سنوات القادمة لكننا اكتفينا بحل يشبه المسكنات، لكننا، وهذا ما أؤكد عليه معكم، سننفذ مشروعاتنا بنسبة 100 % وعلى أعلى مستوى وليس أقل من ذلك؛ كي تقوم مصر ولا يستطيع أحد أن يوقعها”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>