«الإدراية العليا» تنظر غدًا في دعوى جديدة لـ «عبد السلام» ضد حكم استبعاده من انتخابات المقاصة

محمد عبد السلام رئيس مصر المقاصة

محمد عبد السلام رئيس مصر المقاصة

تنظر المحكمة الإدارية العليا غدًا الاربعاء 25 يوليو في دعوى جديدة مقدمة من محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، ضد حكم استبعاده من انتخابات مجلس إدارة الشركة على مقعد الرئيس.

وقال عاطف الشريف، إن المحكمة الإدارية العليا ستنظر غدًا في دعوى جديدة مقدمة ضد حكم الاستبعاد بدعوى رقم 46959 لسنة 72 ق ، وقبل موعد انعقاد عمومية الشركة فى 30 يوليو الجارى.

وأوضح الشريف، أن عريضة الدعوى المقدمة تطعن فى الدعوى التى بنى على أساسها حكم القضاء الإدارى السابق، خاصةً أنها تخالف أحكام المادة 25 من قانون مجلس الدولة، والمواد أرقام 13، 14، 37، 58، 87 من قانون المحاماة، بسبب عدم توقيع الدعوى من محام مقبول بالمرافعة أمام محكمة القضاء الإدارى، والموقعة من أشرف الضبع نفسه.

وأصدرت المحكمة حكما باستبعاد محمد عبدالسلام من قوائم المرشحين لعدم توافقه مع شروط الترشح بعد تقدم منافسه الوحيد أشرف الضبع بطعن ضد قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بقبول أوراق ترشحه.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد قررت إرجاء التصويت على انتخاب رئيس شركة المقاصة فى ظل الاستشكالات المقدمة من كلا المرشحين، فيما تم إجراء الانتخابات على باقى مقاعد أعضاء مجلس الإدارة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>