اتصالات مصر تحقق 6.6 مليار جنيه ايرادات في النصف الأول لـ 2018

حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر"

حققت شركة اتصالات مصر ايرادات بقيمة 6.5 مليار جنيه «1.3 ملياردرهم» خلال النصف الاول لعام 2018 المنتهى في 30 يونيو .

وحققت الشركة ايرادات بقيمة 3.4 مليار جنيه «700 مليون درهم» خلال الربع الثانى من العام الحالى بنمو 20 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ، بينما حققت 3.2 مليار جنيه «663 مليون درهم» ايرادات خلال الربع الاول من العام الحالى .

وتعد هذه الايرادات هي الأعلى التي تحققها شركة اتصالات مصر خلال 6 أشهر منذ انطلاق خدماتها فى مصر عام 2007 .

وقالت مؤسسة الامارات للاتصالات أن إجمالى أصول وحدتها للمحمول فى مصر بلغ 36.8 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018 .

وحققت مجموعة اتصالات أرباح صافية الموحدة لـ في النصف الأول من عام 2018 بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 4.3 مليار درهم، بنسبة نمو سنوية بلغت 6% .

وجاء فى نتائج أعمال الشركة للنصف الأول من العام الجاري والتى أعلنت عنها اليوم، ارتفاع قيمة الإيرادات الموحدة لـ “مجموعة اتصالات” في النصف الأول من عام 2018، لتصل إلى 26.2 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 4% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2017.

من جانبه قال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة “مجموعة اتصالات”: إن النتائج المالية لمجموعة اتصالات في النصف الأول من هذا العام أظهرت المكانة الريادية التي تحتلها المجموعة في قطاع الاتصالات، حيث سنُواصل التركيز على الابتكار وإطلاق الحلول الرقمية الحديثة، وذلك للاستفادة من الفرص الاستثنائية الواعدة لخدمة القطاعات المختلفة .

ورفعت شركة اتصالات مصر فبراير الماضي رأسمالها المدفوع إلى 19.4 مليار جنيه ، بزيادة جديدة تبلغ 4.5 مليار جنيه، بهدف تمويل توسعاتها الاستثمارية فى السوق المصرية والتوسع فى تطوير الخدمات المقدمة بتكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول .

وقال حازم متولي الرئيس التنفيذي لاتصالات مصر، فى تصريحات سابقة لـ”أموال الغد” ، أن الشركة تستهدف ضخ حوالي 2.5 مليار جنيه إستثمارات خلال العام الجاري 2018 ، مع التركيز بشكل كبير على الاستثمار في تطوير الشبكة لافتا إلى أن التوسع فى خدمات نقل البيانات يعتمد على ضخ مزيد من الاستثمارات في تجهيز البنية التحتية بهدف توسيع التغطية وتقديم خدمات سريعة وبجودة ذات كفاءة.

ويتوزع هيكل المساهمين لشركة اتصالات مصر بين 66 % لمجموعة اتصالات الإماراتية وشركة البريد للاستثمار بنسبة 20% وشركة DIFC LLC الإماراتية بنسبة 5% وشركة داس القابضة الإماراتية بـ 5%، والاستثمارات التقنية – السعودية ب 1.5%، والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة 1.5%، وشركة موارد للتمويل الاماراتية بنسبة 1%.

وضخت الشركة إستثمارات في السوق المصرية منذ دخولها في 2007 تخطت الـ 42 مليار جنيه، منها 10 مليارات تم انفاقها مؤخراً على ترخيص الجيل الرابع إلى جانب الاستثمار في تجهيز الشبكة لتقديم الخدمات بكفاءة وتوفير خدمة عملاء بمستوى جيد والمحافظة على أداء تدفق البيانات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>