تقرير: سيارات جوجل ذاتية القيادة تقطع 8 ملايين ميل منذ بداية الاختبارات

أعلنت شركة Waymo المملوكة لشركة Google فى تقرير حديث أن سياراتها بدون سائق التى تختبرها منذ عدة سنوات سارت لمسافة 8 ملايين ميل على الطرق العام، ما يعنى أن سيارات الشركة قطعت 25000 ميل تقريبًا كل يوم، ويأتى ذلك نتيجة لاستثمار جوجل المبكر جدًا فى تقنية القيادة الذاتية.

وقال “جون كرافسيك” الرئيس التنفيذى لشركة Waymo خلال اجتماع عقد فى نيو مكسيكو، إن فى نوفمبر الماضى كانت المسافة المقطوعة من قبل السيارات ذاتية القيادة التابعة للشركة هى 4 ملايين ميل على الطرق العامة، ما يعنى أن الشركة ضاعفت هذا الرقم فى ثمانية أشهر فقط.

ومن المتوقع أن تنمو هذه الأرقام خلال الفترة المقبلة، حيث تضيف Waymo المزيد من السيارات الذاتية إلى أسطولها، وتمتلك الشركة حالياً أكثر من 600 سيارة “مينى كرايسلر باسيفيكا” ذاتية القيادة تعمل على الطرق العامة.

جدير بالذكر أن شركة جوجل ليست الوحيدة التى لديها مشاريع متعلقة بالسيارات ذاتية القيادة، بل هناك العديد من الشركات الأخرى التى تعمل على نفس الفكرة وتختبر حاليا سيارتها على الطرقات العامة، ولكن جوجل كانت أول من بدأ الأمر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>