أبل تصل بقيمتها السوقية إلى 933.7 مليار دولار بنهاية النصف الأول من 2018

شركة أبل

شركة أبل

وصلت قيمة أبل إلى 933.7 مليار دولار، أما أمازون 894.6 مليار دولار بنهاية النصف الأول من 2018، وهو ما يعنى أن الشركتين اقتربتا من التريليون بشكل كبير، وحتى الآن لا يزال المحللون غير متأكدين من الشركة التى ستصل فى البداية إلى هذا الحد، خاصة مع وجود منافس ثالث وهو جوجل التى تبلغ قيمتها الآن 835.6 مليار دولار.

بدأت الأخبار حول سباق أبل وأمازون لتحديد أول شركة عامة فى التاريخ تبلغ قيمتها تريليون، وفى شهر مارس الماضى بلغت قيمة أبل 893 مليار دولار، وكانت أمازون تبعد عن هذه القيمة بنسبة 33٪، وعلى الرغم من ذلك توقع بعض المحللين أن أمازون ستصل إلى المستوى الأول بناءً على خط الاتجاه الأكثر حدة، وبعدها ارتفعت قيمة الشركتين بشكل كبير، الأمر الذى غير التوقعات وجعل هناك آراء بأن أبل أقرب من أمازون.

ووفقا لموقع phonearena، من المتوقع أن تعلن أبل عن أرباحها المالية للربع الثالث فى 31 يوليو، وستصدر أمازون تقرير أرباحها فى 26 يوليو، ومن شأن الاستجابة الجيدة من قبل المستثمرين أن تدفع قيمة أبل للتريليون.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>