«المقاولون العرب» تبيع 4% من حصتها بـ «المستقبل» لبنكى « الأهلى ومصر » بقيمة 3 مليار جنيه

محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

الشركة تُغلق ملف المديونية لصالح البنك الأهلى بتسديد كافة مستحقاته..وتنتظر موافقة “المركزى” لـ بنك مصر لإتمام الصفقة

 المقاولون العرب توجه قيمة الصفقة لشراء معدات حديثة ودعم مشروعاتها القائمة وتسديد المديونيات

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إنتهاء الشركة من إتمام صفقة بيع حصة 4% من أسهمها بشركة المستقبل للتنمية العمرانية والمالكة لأرض مدينة “مستقبل سيتى” بالقاهرة الجديدة، بالاتفاق مع بنكى الأهلى المصرى ومصر، موضحا أن حصيلة البيع تتجاوز 3 مليارات جنيه.

 أضاف أن إجراءات الإتفاق على صفقة بيع جزء من أسهم الشركة قامت على أساس نظام البيع مع إحتفاظ الشركة بحق إعادة الاسترداد والشراء كاملا على فترات زمنية محددة ، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على الاتفاق مع البنكين بواقع بيع 2% من الأسهم لكل بنك، كما لفت إلى أن حصة أسهم “المقاولون العرب” بشركة المستقبل للتنمية العمرانية تصل إلى 15%.

 وقال رئيس الشركة فى تصريحات خاصة،  أن الشركة إنتهت من تفعيل الإتفاقية مع البنك الأهلى المصرى، وتنتظر إستصدار موافقة البنك المركزى المصرى لصالح بنك مصر لإتمام تفعيل الاتفاق خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن حصيلة صفقة البيع ستوجه بالأساس لصالح مشروعات الشركة القائمة حاليا ، فضلا عن دعم أسطول المعدات بالشركة وشراء معدات جديدة، وتسديد مديونيات الشركة للمؤسسات المصرفية.

 أوضح أن “المقاولون العرب” إنتهت حاليا من إغلاق ملف المديونيات لصالح البنك الأهلى المصرى، وذلك بتسديد كافة المستحقات المالية، وتسعى لتطوير أسطول المعدات بالشركة فى إطار إستراتيجيتها للتوسع بزيادة حجم الأعمال حيث تعمل الشركة وفقا لأهداف رئيسية تتركز على المشاركة فى تنفيذ كافة المشروعات القومية، كما تستهدف رفع معدلات الإنجاز بالمشروعات الكبرى القائمة لديها بالاعتماد على معدات مطورة.

 يُشار إلى أن هيكل المساهمين بشركة المستقبل للتنمية العمرانية يضم : البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك الاستثمار القومى وشركة المقاولون العرب وشركة مصر المالية للاستثمارات، وتمتلك الشركة مساحة 11 ألف فدان بالقاهرة الجديدة يجرى تنميتها بالشراكة مع عدد من المطورين العقاريين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>