15أغسطس آخر موعد لتوفيق الأوضاع بسجل المستوردين

المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

كشف المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن الإدارة المركزية للتسجيلات التجارية قامت خلال النصف الأول من عام ٢٠١٨ بإتمام إجراءات إصدار ١٢٠٤٨ سجلا تجاريا جديدا بجميع الفروع التابعة للهيئة.اسماعي

وأوضح ان تلك السجلات تشمل ٦٤١١ سجلا للمستوردين، و ٢٤٩٠ سجلا للمصدرين، و١٣٢٣ سجل للوكلاء التجاريين والمكاتب، و١٨٢٤ سجل لمستلزمات الإنتاج.
وقال جابر إن آخر موعد للانتهاء من مهله توفيق الأوضاع لاستيفاء شروط القيد في سجل المستوردين هي يوم ١٥ أغسطس القادم ويأتي ذلك تنفيذا لقرار وزير التجارة والصناعة رقم (١٠٤) لسنة ٢٠١٨ بشأن مد مهلة توفيق الأوضاع لاستيفاء شروط القيد في سجل المستوردين وذلك لمدة ٦ أشهر جديدة اعتبارا من يوم ١٦/٢/٢٠١٨ وحتى يوم ١٥/٨/٢٠١٨.

وأوضح أن القرار يستهدف منح المستوردين وأصحاب الشركات الذين لم يتمكنوا من توفيق أوضاعهم (طبقاً لقانون رقم (٧) لسنة ٢٠١٧ بتعديل بعض أحكام قانون رقم (١٢١) لسنة ١٩٨٢ في شأن سجل المستوردين) والصادر في شهر مارس ٢٠١٧ بمد مهلة جديدة لتوفيق الأوضاع.

وطالب جابر المستوردين وأصحاب الشركات والذين لم يقوموا بتوفيق أوضاعهم حتى الآن بسرعة التوجه الى أي فرع من فروع الهيئة على مستوى الجمهورية وذلك لتوفيق أوضاعهم قبل انتهاء المهلة المحددة في ١٥ أغسطس ٢٠١٨.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>