«وزارة النقل» تنفي تأجيل إنهاء مشروع كهربة اشارات خط القاهرة الاسكندرية لمدة عام

قطار - ارشيفية

نفي محمد عز، المتحدث الاعلامي لوزارة النقل ، ما تناولته بعض وسائل الاعلام بشأن تأجيل انهاء مشروع كهربة اشارات خط القاهرة / الاسكندرية لمدة عام .

وأكد  أن المشروع يتم تنفيذة وفقاً للجدول الزمني الموضوع مع إضافة أعمال أخري خاصة باضافة الوصلة ما بين القاهرة وبنها ليتم تطوير نظم الاشارات والاتصالات بها حتي تتماشي مع الخط باكمله ولإمكانية ادخال التحكم المركزي للمسافة ما بين القاهرة وبنها ، وسيتم الانتهاء من الوصلة ما بين بنها والاسكندرية طبقاً للبرنامج الزمني في اغسطس 2019 ، وعلى أن يتم الانتهاء من المشروع باكملة بادخال نظام التحكم المركزي في ابريل 2020.

أضاف أنه يتم تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 1089 كم وتكلفة ١٧ مليار جنيه (خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم ،وخط بنى سويف / أسيوط بطول 250 كم ،وخط بنها / بورسعيد ووصلة الزقازيق / أبو كبير بطول 214 كم ، وخط أسيوط / نجع حمادي بطول 180 كم ، وخط طنطا / المنصورة / دمياط بطول 119 كم ، وخط نجع حمادي / الأقصر بطول 118 كم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>