«تنمية تكنولوجيا المعلومات» يستهدف التخارج من كافة استثماراته منتصف 2019

وزارة الاتصالات

وزارة الاتصالات

يستهدف صندوق تنمية تكنولوجيا المعلومات التخارج من كافة الاستثمارات وبيع كامل حصصه في الشركات التابعة منتصف 2019.

قال أمين خير الدين رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية تكنولوجيا المعلومات أن إدارة الصندوق بصدد عقد اجتماع مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قريبًا لمناقشة أهم ما توصلت إليه استثمارات الصندوق خلال الفترة الماضية.

ووافق مجلس الإدارة على تصفية استثمارات الصندوق خلال العام الجاري والتخارج من كافة الشركات والتي يبلغ عددها 17  شركة تخارج تنمية تكنولوجيا المعلومات من واحدة منها فقط.

أكد خير الدين في تصريحات خاصة  لـ”أموال الغد” أن إدارة الصندوق تتفاوض مع عدد من صناديق الاستثمار المحلية والعالمية للتوصل إلى اتفاقات مرضية حول حصصها في الشركات التابعة، موضحًا أنها تستحوذ على حصص أقلية في كافة الشركات المستثمر بها.

وفي 2015 استحوذت 4 صناديق أجنبية على فوري (إحدى الشركات ضمن محفظة الصندوق) بقيمة 100 مليون دولار، وبلغ سعر الدولار وقتها 6.6 جنيه.

وشدد على أن الصندوق يحاول الاستفادة من تجربة “فوري” في بيع حصصه بالشركات الأخرى للتوصل لاتفاقات مشابهة وبيع الحصص بما يحقق هوامش ربحية مرضية للمستثمرين، مضيفًا أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار مع استمراره في النمو في ظل تراجع عدد كبير من القطاعات.

وتضم محفظة الصندوق 17 شركة هي (فوري التي تم التخارج منها، و إس أي وير، وسويب أند تاب، وASCو نفسك دوت كوم، وفيزيتا، و أستاذ، ونزال ودياجنوسوفت، وIDR وأوفرنا، وشركة الكروت الذكية، وAllied، وIdeal Rating ، Ensphere، و Identity Mind، Coltec)

وبلغت الاستثمارات في  الاصدارين الاول والثانى للصندوق  حوالي 10، و50 مليون دولار على التوالى يوفر صندوق تنمية التكنولوجيا (TDF) الأموال للشركات الأكثر نضجًا،وجدير بالذكر أن صندوق تنمية التكنولوجيا، الذي تأسس كصندوق شراكة بين القطاعين العام والخاص في عام 2004 يساهم فيه سي اي كابيتال والبريد المصري والشركة المصرية للاتصالات وبنك فيصل الاسلامي وبنك مصر وبنك مصر ايران وشركة مصر للتأمين وبنك تنمية الصادرات.

تتولى شركة “اى اف جى هيرميس للاستثمار الخاص” مهمة إدارة تنمية التكنولوجيا وتقييم فرص الاستثمار المتاحة حاليا، وتتولى شركةIDEAVELOPERS دور المستشار الإداري

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>