«بروبرتي فايندر» يسجل 19.9 مليون زيارة خلال النصف الأول…و«العاصمة الإدارية» و«العين السخنة» تسجلان أعلى نمو

محمد حماد

كشف التقرير الصادر عن موقع “بروبرتي فايندر”- المتخصص في التسويق العقاري- عن ارتفاع حجم الإقبال في العرض والطلب، ليحقق الموقع 19.9 مليون زيارة من المهتمين بالسوق العقاري المصري خلال النصف الأول من العام؛ وجاءت القاهرة الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر في صدارة المناطق الأكثر إقبالًا من قبل مُستخدمي موقع بروبرتي فايندر، يليها: الشيخ زايد، العين السخنة، العاصمة الإدارية الجديدة، الساحل الشمالي، المعادي، مدينة نصر، مدينة الشروق، مدينة المستقبل، المقطم.

ورصد التقرير لأول مرة دخول العاصمة الإدارية الجديدة ضمن قائمة المناطق العقارية الأكثر طلبا، حيث سجل الطلب على مشروعات العاصمة الإدارية طلبًا كبيرًا، يعد الأعلى نموًا بين المشروعات العقارية الأخرى، وسجلت المرتبة الرابعة في أكثر المناطق جذبا للباحثين عن عقارات للسكن أو للاستثمار”.

قال محمد حماد مدير عام “بروبرتي فايندر” مصر، “،أن السبب الرئيسي لذلك هو بدء عمليات الحجز في العديد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي أعلنت الحكومة عن موعد نقل العديد من المؤسسات الرسمية والوزارات إليها، وتتميز بتخطيط حديث وبنية أساسية متطورة، مع وجود تنوع في المشروعات المطروحة ما بين تجاري وإداري وسكني وترفيهي، مع أنظمة سداد طويلة الأمد”.

وأشار الي أن هذا بدوره نشط حركة البيع والشراء في منطقة العين السخنة القريبة، والتي احتلت لأول مرة المكانة الأولى في الواجهات العقارية الأكثر جذبا خارج القاهرة، بفضل وفرة المشروعات السياحية الجديدة خاصة القريبة من مدينة هضبة الجلالة، بالإضافة الي تنشيط حركة إعادة البيع للمشروعات القائمة بالفعل”.

وربط تقرير “بروبرتي فايندر” بين زيادة الطلب على العاصمة الإدارية الجديدة والعين السخنة لقربهما من بعض، ومن القاهرة، مع افتتاح طريق القاهرة العين السخنة بعد تجديده، والذي يمر مباشرة أمام العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الطريق الدائري الإقليمي، وازدواج أغلب طريق الزعفران، بالإضافة الى افتتاح طريق الجلالة الذي يمر بمشروع هضبة الجلالة المتوقع افتتاحه العام القادم، والذي سيمثل بدوره إضافة كبيرة للواجهات السياحية المصرية.

وكشف تقرير “بروبرتي فايندر” النصف سنوي عن أكثر 8 مشروعات عقارية طلبا في منطقة العين السخنة وجاءت كالتالي: مشروع بلو بلو، المونت جلاله، أزهى، تلال السخنة، كورونادو مارينا، بورتو السخنة، لافيستا 6، ستيلا دي ماري سي فيو.

واحتل الطلب على التجمعات السكنية “الكومباوند” صدارة عروض الشراء والبيع، خاصة في المدن الجديدة، وكان في المقدمة مشروع، ميدتاون، وال بوسكو، وأويا، ذا سيتي، ليبرتي فيلدج، بوكا.

وجاءت الشقق في المرتبة الأولى من حيث الطلب، وخاصة ذات المساحات الكبيرة فوق 210 متر، يليها بنسبة أقل من الثلث الفيلات بمختلف أنواعها المستقلة، وتوين هاوس، وتاون هاوس، وجاء الطلب على الشاليهات ثالثا، ثم الطلب على المباني الإدارية والتجارية.

ويعلق حماد قائلا:” الملاحظ أن حركة نمو التجمعات السكنية الكبيرة باتت غالبة على المشروعات الجديدة التي يطرحها القطاع الخاص، وأغلب المشروعات التي يعلن عنها في مناطق القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد، بالإضافة الي منتجعات وقرى العين السخنة والساحل الشمالي”.

مضيفا، “هذه المشروعات تتميز بنظم سداد متعددة طويلة الأمد، واختيارات عدة في المساحات المعروضة للبيع، مع وجود العديد من الخدمات ووسائل الترفيه المتوفرة”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>