الغرف التجارية: 3 جنيهات ارتفاعا بأسعار البيض .. واستقرار أسعار اللحوم والدواجن

صورة ارشيفية

Saأكدت غرفة القاهرة التجارية إن السوق المحلية تشهد استقرارا نسبيا في أسعار الدواجن واللحوم بالرغم من اقتراب عيد الاضحى ، بينما ارتفعت أسعار البيض بنحو 3 جنيهات بالكرتونة.
وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة، إن أسعار الدواجن تشهد استقرارا حاليا ليتراوح السعر ما بين 22-23 جنيها للكيلو داخل المزرعة ليصل للمستهلك بما يتراوح بين 27-28 جنيها، متوقعا أن تستمر حالة الاستقرار حتى انتهاء عيد الاضحى في ظل انخفاض الطلب عليها بما يصل لنحو 50% خلال تلك الفترة.

وأشار إلى ارتفاع أسعار البيض بما يتراوح بين 2-3 جنيهات بالكرتونة ليسجل سعر البيض الابيض نحو 32.5 جنيه بالمزرعة ليصل للمستهلك بنحو 37 جنيها بينما يسجل سعر البيض الاحمر نحو 34.5 جنيه ليصل للمستهلك بنحو 39 جنيه.

وأضاف السيد أنه وفقا لمربين الدواجن البياض فإن تكلفة الإنتاج لكرتونة البيض تسجل حاليا نحو 31 جنيها ، في ظل ارتفاع الأعلاف لتتراوح ما بين 7000-7100 جنيه للطن، لافتا إلى ضرورة قيام وزارة التموين بتشديد الرقابة على السوق مع الأخذ بالأسعار الاسترشادية التي تخرج من الغرف التجارية من أجل ضبط السوق.

وعن تأثير قرار الحكومة بزيادة أسعار الغاز الطبيعي، لفت إلى أن ذلك سيتسبب في ارتفاع تكلفة الإنتاج الخاصة بالمجازر نظرا للاعتماد عليه في الغلايات ولكن لا يمكن حسابها حاليا خاصة في ظل ارتفاع عناصر أخرى من التكلفة مثل الكهرباء والمياه وأجور العمالة.

وأكد هيثم عبدالباسط عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية عن استقرار أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية لتتراوح ما بين ١١٠ و١٤٠ جنيه للكيلو ،في ظل انكماش حجم الطلب.

 

وأشار إلى أن حركة الطلب ضعيفة خلال الأيام الحالية في ظل تخوفات المواطنين من انتشار أمراض الحمى القلاعية والطفح الجلدي مما أثر على حجم المبيعات بشكل كبير ،متوقعا ارتفاع حجم الطلب بنسبة ١٠٠٪ مع قدوم عيد الأضحى لزيادة القوة الشرائية للمواطنين.

 

ولفت عبد الباسط إلى استقرار أسعار الخرفان لتسجل ٦٥ جنيه للكيلو ، والعجول ٦٠ جنيه للكيلو ، متوقعا وجود ارتفاعات طفيفة خلال الفترة المقبلة مع قدوم عيد الأضحى خاصة أن التجار يعقدون آمالهم في انتعاش المبيعات على هذا الموسم والذي يعد فرصة ذهبية لزيادة المبيعات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>