«الزراعى المصري» يمول 19.5 ألف مشروع متناهى صغر بقيمة 1.2 مليار جنيه

السيد القصير - رئيس البنك الزراعي المصري

السيد القصير

قال السيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، أن البنك قام بتمويل 19.58 ألف مشروع متناهى صغر ضمن مبارة التنمية المحلية «مشروعك» بقيمة تقترب من الـ1.2 مليار جنيه.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك يستحوذ علي 20% من عدد المشروعات الممولة ضمن المبادرة ونحو 17.7% من تمويلات المبادرة.ويشارك فى مبادرة “مشروعك” 6 بنوك ممثلة فى بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري والتعمير والإسكان وبنك الإسكندرية والذى أنضم مؤخرا.

وتعتبر مبادرة “مشروعك” التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015 تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموي يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات في هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

وتقوم شروط مبادرة “مشروعك” علي عدة أوراق أبرزها الرقم القومي للعميل والضامن ومستندات مقر النشاط “عقد ملكية أو إيجار أو وصل كهرباء حديث” وصورة شهادة الموقف من التجنيد “لمن هم أقل من 35 عاما”.، بجانب خطاب من الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافي مقر نشاط العميل بمعاونة البنك في متابعة المشروعات الممولة، وأنه في حالة عدم التزام العميل بسداد 3 أقساط يتم فصل المرافق عن مقر النشاط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>