“سي بي سي” السعودية تضخ 400 مليون جنيه لإنشاء منطقة صناعية جديدة بالسادات

د.محمد اليافي شركة سي بي سي للتطوير الصناعى

محمد اليافي: الإنتهاء من الدراسات الفنية خلال شهرين للحصول على موافقة التنمية الصناعية عليها

المنطقة الصناعية تقام على مساحة 1.1 مليون متر مربع

تستهدف شركة سي بي سي للتطوير الصناعي التابعة لمجموعة بن لادن السعودية ، ضخ 400 مليون جنيه استثمارات جديدة لترفيق وإنشاء منطقة صناعية جديدة في مدينة السادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع .

قال د. محمد اليافي مدير الشركة في تصريحات خاصة لـ “اموال الغد” ، إن شركته تنتظر استلام الأرض حتى تتمكن من إنهاء دراساتها الفنية والتي قد تستغرق نحو شهرين قبيل تسليمها للهيئة العامة للتنمية الصناعية والحصول على موافقتها.

ووقعت هيئة التنمية الصناعية خلال شهر فبراير الماضي عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بنظام المطور الصناعى بمدينة السادات بإجمالى مساحة 2.8 مليون متر مربع مع شركتى بولاريس الزامل وإس دى إم للتطوير والإدارة التابعة لمجموعة السويدي بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة، وكذلك مع شركة CBC مصر على مساحة 1.1 مليون متر مربع .

أشار إلى أن شركات التطوير التي فازت بطرح مدينة السادات ليست طرفاً في المناقشات الجارية بين هيئتي التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية فيما يتعلق بتسعير الأراضي ، لافتاً إلى أن الدراسات ستشمل معرفة الطبيعة الطبوغرافية للمنطقة المخصصة حتى يتم تحديد طبيعة المشروعات المقرر إقامتها هناك .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>