«المقاولون العرب» تستهدف زيادة تعاقداتها بالسوق الأفريقية لـ 5 مليارات دولار

محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

تستهدف شركة المقاولون العرب الدفع بزيادة حجم التعاقدات الموقعة على مشروعات للبنية التحتية بإفريقيا إلى نحو 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، فى إطار قيامها حاليا بالتنافس على عطاءات متعددة لمشروعات جديدة تشمل أعمالا للكبارى ومشروعات للطرق بعدد من الدول الأفريقية.

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب فى تصريحات خاصة لـ “اموال الغد”، أن الشركة تسعى لبدء العمل فى أسواق جديدة، مشيرا الى ان الشركة تمتلك خطة طموحة للتوسع فى السوق الأفريقية والدخول فى تنفيذ مشروعات البنية التحتية الضخمة التى يتم طرحها من قبل حكومات هذه الدول.

واوضح ان الشركة تستهدف الوصول بإجمالى حجم الأعمال الى نحو 20 مليار جنيه خلال العام المقبل على مستوى حجم الأعمال الكلية محليا وخارجيا.

 أضاف أن الشركة حصلت خلال الفترة الماضية على توقيع عقدين لمشروعين للطرق الجديدة بدولة أوغندا ، وتُجهز حاليا لتوقيع عقد مشروعا جديدا للطرق بالدولة ليرتفع إجمالى حجم الأعمال بها لما يتراوح بين 170 إلى 180 مليون دولار، مؤكدا أن أوغندا تمثل أحد أكبر أسواق الدول الأفريقية والتى يتم التركيز عليها بصورة كبيرة فى إطار خطة الشركة لزيادة حجم الأعمال.

 وأشار إلى أن الشركة تستهدف مضاعفة حجم أعمالها بدولة كوت ديفوار ، حيث تتنافس حاليا على طروحات عدة مشروعات للطرق ، كما تعمل الشركة فى تنفيذ مشروعات ضخمة للطرق بالكاميرون .

 ونوه أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية فى تحصيل نسبة كبيرة من حجم المديونيات المتعلقة ببعض المشروعات التى قامت الشركة بتنفيذها فى دول إفريقيا، وذلك بالتنسيق مع حكومات الدول الأفريقية ، مؤكدا إنخفاض المديونيات على الدول الأفريقية لأقل من 100 مليون دولار بعد قيام حكومات دول غينيا وتشاد بتسديد دفعات مالية من المديونيات المتعلقة بمشروعات تم تنفيذها بدولهم، حيث تمثل الدولتين أكبر مخزن للدين فى أفريقيا لتعثرهما فى تسديد كافة المستحقات المالية للشركة عن المشروعات المنفذة لهم . 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>