«فاروس» تُحدد السعر المستهدف لسهم «دومتي» عند 13.18 جنيه وتوصي بزيادة الوزن النسبي

شركة فاروس المالية

شركة فاروس المالية

أبقت إدارة البحوث ببنك الاستثمار فاروس على السعر المستهدف لسهم «دومتي» عند 13.18 جنيه- مع التوصيه بزيادة الوزن النسبي على السهم.

وتوقعت خلال مذكرة بحثية حديثة حصلت “أموال الغد” على نسخمة منها أن تصل الشركة إلى مستهدفاتها على مستوى هوامش الربحية خلال 2018.

وأشارت لأبرز المخاطر التي قد تواجه الشركة مُمثلة في التباطؤ المؤقت على مستوى تعافي أحجام المبيعات، نتيجة رفع الدعم عن الكهرباء مؤخرًا، مؤكده أن أي تأثير سلبي على القوى الشرائية نتيجة رفع الدعم عن الكهرباء سيكون تأثيرًا مؤقتًا.

وبحسب التقرير – سيشهد الربع الثالث موسم أقوى بسبب العوامل موسمية، حيث يتزامن مع فصل الصيف ويمتد ليلحق ببداية السنة الدراسية.

وأظهرت القوائم المالية لشركة دومتي سيرها على الطريق الصحيح نحو تحقيق المعدل المستهدف البالغ 26% على مستوي مجمل الهامش، و9% صافي هامش يبلغ.

وأرجعت الارتفاع الذي شهدته هوامش الربع الثاني 2018 ، للاستراتيجية الناجحة التي تتبعها الشركة بشأن تحول منتجاتها نحو المنتجات ذات الأسعار والهوامش المرتفعة، والمنتجات ذات الحساسية السعرية المنخفضة نسبيًا، بالإضافة لتحسن أسعار السلع الأساسية، حيث تراوح سعر الحليب منزوع الدسم في نطاق 1,700- 2,000 دولار خلال العام الماضي، فضلًا عن تحقيق وفرة أحجام، نتيجة حركة التعافي الحالية على مستوى أحجام المبيعات.

وبحسب التقرير، تخطط شركة دومتي لتمرير الزيادة في التكلفة إلى المستهلك، وذلك بعدما رفعت الحكومة الدعم عن الطاقة، وارتفع سعر الدولار.

وتوقعت «فاروس» أن يساعد رفع الأسعار على الوصول إلى المعدل المستهدف البالغ 26% على مستوى مجمل الهامش، 9% على مستوى صافي الهامش، وذلك بحلول الربع الثالث 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>