«شعبة الدخان » مصر تنتج 83 مليار سيجارة سنويا .. والشركات الأجنبية تدرس توفير منتجات لمحدودي الدخل

كشف ابراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات إن إجمالي حجم إنتاج مصر من السجائر يبلغ نحو 83 مليار سيجارة سنويا.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إن القطاع يعمل من أجل تحقيق مستهدفات الدولة لزيادة دخلها من الضرائب المفروضة على القطاع لتسجل نحو 58 مليار جنيه خلال 2018/2019 بدلا من 51 مليار جنيه تم تحقيقها العام الماضي.

ونفى امبابي ما تردد حول قيام ال 4 شركات الأجنبية العاملة بالسوق المحلية بالتهديد بسحب استثماراتها في مصر عقب الزيادات الأخيرة في الضرائب والتأمينات الصحية ، كاشفا عن دراسة تلك الشركات لإضافة خطوط انتاج وعمل توليفة جديدة من أجل توفير منتجات ذات أسعار منخفضة تناسب محدودي الدخل وكذلك من أجل الحصول على حصة سوقية من ذلك القطاع والتنافس مع منتجات كليوباترا والسوبر من حيث الأسعار.

وأشار إلى أن قطاع المعسل الذي يعمل به نحو 43 شركة بالإضافة إلى الشرقية للدخان قررت عدم زيادة أسعار منتجاتها  و تخفيض حجم العبوات من أجل المحافظة على المستهلكين.

ولفت امبابي إلى أنه من المستهدف تحقيق صادرات من السجائر والمعسل بقيمة تتراوح ما بين 40-45 مليون دولار خلال 2018 ، حيث تم خلال الربع الأول من العام تحقيق صادرات بقيمة 12 مليون دولار وذلك لأسواق الدول العربية وبعض الدول الأوروبية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>