جنرال إلكتريك تعقد شراكة مع مايكروسوفت لتسريع اعتماد إنترنت الأشياء بين العملاء

« GSMA» تتوقع وصول عائدات سوق إنترنت الأشياء إلى 1.1 تريليون دولار بحلول 2025

أعلنت “جنرال إلكتريك”، وشركة “مايكروسوفت ، اليوم عن توسعة الشراكة التي تجمع بين الطرفين، وتقديم تقنيات التشغيل والمعلومات التي تحد من العقبات التي تواجه الشركات الصناعية على صعيد تطوير مشاريع التحول الرقمي.

وفي إطار هذا التعاون، تخطط “جنرال إلكتريك الرقمية” إلى معايرة حلول “بريديكس” على منصة “مايكروسوفت Azure”، ودمج محفظة “بريديكس” مع إمكانات “Azure” للحوسبة السحابية التي تشمل إنترنت الأشياء و”Azure” للبيانات وأدوات التحليل. كما سيتعاون الطرفان في استراتيجيات البيع ودخول الأسواق، لتزويد المستخدمين النهائيين بأفضل حلول إنترنت الأشياء الصناعية في مختلف القطاعات.

وبالإضافة إلى ذلك، ستستخدم “جنرال إلكتريك” منصة “مايكروسوفت Azure” ضمن كافة وحدات أعمالها كأدوات إضافية لإنترنت الأشياء وتعزيز الإنتاجية، بما في ذلك تطبيقات داخلية قائمة على حلول “بريديكس” لتعزيز الابتكار في وحدات أعمال الشركة.

ووفقاً لتقرير صادر عن شركة “جارتنر”، فإن الشركات تتجه من “مجرد الحديث” عن إنترنت الأشياء الصناعية إلى تطبيق مفاهيم الإثبات والمشاريع التجريبية، وفي حين تعتبر مشاريع “إثبات المفهوم” بداية سهلة، فإن عدداً من الشركات قد باشرت بتطبيق مبادرات واسعة النطاق.

وستساعد شراكة “جنرال إلكتريك” و”مايكروسوفت” العملاء الصناعيين في تعزيز سلاسة عمليات التحول الرقمي من خلال الجمع بين حلول “جنرال إلكتريك الرقمية” الرائدة لإنترنت الأشياء الصناعية التي تجمع وتخزن البيانات وتعمل انطلاقاً منها من جهة، وبين حضور “مايكروسوفت” الواسع في مجال الحوسبة الرقمية من جهة ثانية لمساعدة العملاء في تحويل عملياتهم إلى المجال الرقمي على كافة المستويات.

تعتبر “بريديكس Predix” التي طورتها “جنرال إلكتريك الرقمية” منصة تطوير التطبيقات التي تزود الشركات الصناعية بكل ما يحتاجونها لبناء تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعية بأمان وتبنيها بسرعة وفعالية باستخدام البرمجيات السحابية، للاستفادة من بيانات الأصول الصناعية في الحصول على معلومات قابلة للاستخدام العملي.

وتستخدم شركات صناعية مثل شركة البترول البريطانية “بي بي” و”إكسيلون” و”شيندلر” و”ميرسك” حلول “جنرال إلكتريك الرقمية”، وفي مقدمتها تطبيقات رئيسية مثل حلول إدارة أداء الأصول (APM) وPredix ServiceMax إضافة إلى آلاف التطبيقات الأخرى المتوفرة على منصة “بريديكس” والتي قام العملاء بتطويرها لتعزيز الكفاءة والإنتاجية في أصولهم.

وسيساهم توظيف المزايا القوية لـ “Azure” في تسريع اعتماد محفظة تطبيقات “بريديكس”. وتجمع الشراكة بين خبرة “جنرال إلكتريك الرقمية” في البيانات الصناعية والتطبيقات، وحلول “مايكروسوفت” السحابية للشركات، مما يساعد العملاء في تسريع الاعتماد على التطبيقات الصناعية الحديثة وتحقيق نتائج ملموسة بسرعة أكبر، وبالتالي تحفيز الابتكار وتنمية الأعمال.

وتخطط “جنرال إلكتريك” أيضاً للاستفادة من “Azure” في جميع وحدات أعمال الشركة بما يشمل عمليات تقنية المعلومات وأدوات الإنتاجية وتسريع الابتكار الرقمي وتعزيز الكفاءة. كما تتيح هذه الشراكة لمختلف وحدات “جنرال إلكتريك” الاستفادة من إمكانات “مايكروسوفت” المتطورة في مجال الحلول المتخصصة بالشركات، والتي ستدعم كميات البيانات الهائلة التي تقدر بالبيتابايت والتي تديرها منصة “بريديكس” مثل مراكز المراقبة والتشخيص التابعة لـ “جنرال إلكتريك” وبرامج التصنيع والخدمات الداخلية.

وتغطي “مايكروسوفت Azure” 42 منطقة في العالم –مع وجود خطط لإضافة 12 منطقة اخرى-. وتتوافق هذه السحابة مع مجموعة واسعة من المعايير الدولية ومتطلبات الامتثال لضمان إمكانية تطبيق حلول العملاء على نطاق عالمي. كما تعزز هذه الشراكة مستوى الأمن في منصة “بريدكس” التي تلبي المتطلبات الخاصة بقطاعات متنوعة مثل الطيران والطاقة والمرافق. كما تتيح استفادة “جنرال إلكتريك” من “آزور” للشركة توسعة نطاق حضورها في مجال الحوسبة السحابية عالمياً، مما يساعد العملاء المشتركين على استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعية بسرعة.

ومن المتوقع أن تصل قيمة عائدات سوق إنترنت الأشياء إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2025 مع تحول قيمة السوق من حلول الاتصال إلى المنصات والتطبيقات والخدمات، وفقاً لبيانات جديدة صادرة عن شركة GSMA Intelligence.

وقال بيل روه، الرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك الرقمية” ورئيس العمليات الرقمية في “جنرال إلكتريك””يتوجب على كل الشركات التي ترغب بالحفاظ على قدرتها التنافسية في المستقبل أن تركز على التحول الرقمي كمرتكز أساسي، بالتزامن مع الربط بين الآلات وجعلها أكثر ذكاءً بتعزيز الكفاءة والإنتاجية. ويطلب العملاء تعميق الروابط بين شركتينا، ومن خلال توسعة نطاق الشراكة التي تجمعنا، تتيح ’مايكروسوفت‘ و’جنرال إلكتريك‘ للعملاء حول العالم فرصة الاستفادة من مزايا محفظة ’بريديكس‘ مثل حلول إدارة أداء الأصول لتوفير إمكانات ومحركات جديدة لحفز النمو”.

من جانبه قال جودسون ألثوف، النائب التنفيذي للرئيس في شركة “مايكروسوفت”: “يلعب القطاع الصناعي دوراً هاماً في حفز النمو الاقتصادي حول العالم. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، ستستفيد ’جنرال إلكتريك‘ وعملاؤنا المشتركون من منصة موثوقة تتسم بالمرونة وقابلية التخصيص للحصول على نتائج غير مسبوقة وتطوير الإمكانات على كافة المستويات”.

وفي إطار الشراكة الموسّعة، ستعتمد الشركتان استراتيجية “التوجه إلى السوق Go To Market” بشكل مشترك، إضافة إلى استكشاف سبل جديدة لتعزيز تكامل حلول “بريديكس” لإنترنت الأشياء الصناعية مع حلول Power BI وPowerApps وحلول أخرى مطوّرة من قبل طرف ثالث، إضافة إلى دمج “مايكروسوفت Azure Stack‘ لتوفير إمكانية التطبيق الهجين على المنصات السحابية العامة والخاصة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>