«إتحاد المستثمرين» يجمع مقترحات تطوير الصناعة المصرية قبل لقاء الوزير

محمد فريد خميس

طالب محمد فريد خميس، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أعضاء الاتحاد بجمع مقترحاتهم لتطوير الصناعة المصرية، والمشاكل التى تواجه المستثمرين، لعرضها على وزير الصناعة عمرو نصار خلال لقائهم معه يوم الأحد المقبل.

أوضح خميس، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، مساء اليوم الأربعاء أن اللقاء يستهدف وضع الصناعة المصرية على قدم المساواة مع الأسواق المنافسة، وكيفية الاستفادة من تجارب الدول المماثلة فى حماية الصناعة الوطنية.

وأضاف أن هناك مشاكل تواجه الصناعة الوطنية، متابعا “نواجه مشاكل فى استثماراتى الخاصة، لأن تكلفة التصنيع فى مصر أغلى 18% من تركيا..هل مطلوب منى نقل استثماراتى لتركيا”، مستطردا :”يجب أن نعيد أمجاد صناعة الحلويات والأثاث والملابس فى مصر”.

وأشار لأبرز المشاكل التي تواجها الصناعة فى مصر، والممثلة في قيمة الأراضى الصناعية، إذ تعد مصر أغلى دول العالم من حيث قيمة الأراضى الصناعية، بالإضافة لفرض ضريبة عقارية على المصانع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>