وزير التموين: زيادة الناتج القومي إلى 21 % بإنشاء 7 مناطق لوجستية

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن منظومة التجارة الداخلية ستشهد خلال الفترة القادمة طفرة هائلة حيث سيتم إعادة صياغتها وتنظيمها لتحسين الاقتصاد وزيادة الناتج القومي من 17% إلى 21% ؛ ويتحقق ذلك بإقامة 7 مناطق لوجستية حدودية وأخرى محورية بمواصفات وخصائص محددة لخدمة أكثر من محافظة توفر 150 ألف فرصة عمل مباشرة وكذلك إقامة مناطق لوجيستية إقليمية تخص كل محافظة وتتضمن إقامة سوق تجاري جملة وسلاسل تجارية ومنافذ توزيع في كل محافظة.

وأكد وزير التموين – خلال مشاركته في لقاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بالشرقية بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد – أن برنامج الحكومة المصرية الجديدة تم إعداده بأسس علمية متكاملة بمشاركة الوزارات والهيئات لتحقيق مفهوم التنمية الحقيقية الشاملة..موضحا أن التجارة الداخلية في حاجة لتكاتف جهود القطاع الخاص وقطاع الأعمال واتحادات الغرف الصناعية والتجارية والاستثمارات الخارجية لتغيير خريطة التجارة في مصر.

وأوضح المصيلحي أنه جاري إنشاء مخازن استراتيجية بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لحفظ السلع الأساسية والحفاظ على سلامتها لفترة لا تقل عن 6 أشهر .. مشيرا إلى أن برنامج عمل الوزارة يهدف إلى رفع مستوى الخدمات والكفاءة والأداء للعاملين في قطاع التموين وذلك لتوفير الأماكن المناسبة لأداء الخدمة وتنفيذ نظام معلوماتي لدعم جهاز حماية المستهلك لسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين.

وقال وزير التموين : إنه سيتم استكمال منظومة صوامع القمح قبل عام 2019 وسيتم إنشاء 60 صومعة في الشرقية والمنيا والبحيرة ..مشيدا بنجاح موسم حصاد القمح بمحافظة الشرقية لهذا العام وتوريد الكميات المستهدفة.

ومن جانبه .. قال محافظ الشرقية : إنه تم توفير الأراضي اللازمة لإقامة المناطق اللوجيستية باعتبارها أمرا ضروريا لتطوير قدرات الدولة في مجال التجارة والتوزيع وخفض تكلفة وصول السلع للمستهلك .. موضحا أنه تم إنشاء سوق حضاري بمدينة الصالحية الجديدة ويمثل طفرة حقيقية في مجال التجارة الداخلية داخل نطاق المحافظة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>