هيئة البترول: استهلاك السولار يقارب الـ 41 ألف طن يوميًا والإنتاج المحلي يُلبي 50% من السوق

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

قال عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن معدلات استهلاك السولار تقارب حاجز الـ 41 ألف طن يوميًا، بجميع المحافظات، مضيفًا أن الدولة تضخ كميات أعلى من الاستهلاك العام لمنع حدوث أية اختناقات بالسوق.

أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الدولة تقوم بإنتاج حوالي 20 ألف طن يوميًا من السولار، والتي من المتوقع أن ترتفع بنسبة كبيرة فى الأشهر المقبلة تزامنًا مع تطوير وإعادة تأهيل معامل التكرير المحلية، والبدء في عمليات الإنتاج من عدد من الآبار والحقول النفطية التي يتم توجيه إنتاجها إلى وحدات التكرير لتحويلها إلى مواد بترولية تسد الاستهلاك المحلي.

أشار إلى أن القطاع يوفر قرابة الـ 50% من استهلاك من السولار من خلال التعاقدات الخارجية التي توفر جزء كبير من الطلب المحلي على المنتجات البترولية، موضحًا أن زيادة الإنتاج يدعم استراتيجية تقليص الاستيراد وخفض الفاتورة الشهرية الخاصة بالتعاقدات الخارجية.

وتخطط وزارة البترول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي خلال العامين القادمين بالتزامن مع دخول عد من الحقول والآبار الجديدة لمرحلة الإنتاج على رأسها حقول ظهر وشمال الإسكندرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>