«الصناعات الكيماوية» :  11.3 مليار دولار مبيعات متوقعة لمنتجات البلاستيك خلال 2018

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

توقع خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات أن يسجل حجم سوق ومبيعات البلاستيك والمنتجات البلاستيكية في مصر نحو 11.3 مليار دولار خلال 2018.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد إنه من المستهدف وصول حجم صادرات القطاع لنحو 1.7 مليار دولار خلال العام الجاري بنمو20% عما تحقق العام الماضي البالغ نحو 1.48 مليار دولار، لافتا إلى أن الصادرات تمثل 15% من حجم مبيعات قطاع اللدائن البلاستيك والمنتجات البلاستيكية.

وأوضح أبو المكارم أن السوق المصرية تشهد ارتفاعا في حجم الطلب على المنتجات المحلية خاصة في ظل الفجوة التي احدثها تراجع حجم الاستيراد من منتجات القطاع بنسبة لا تقل عن 30% نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل تنظيم عملية الاستيراد بالإضافة إلى الأحجام عن الاستيراد في ظل ارتفاع تكلفته عقب تعويم الجنيه.

وأضاف أن ذلك ساهم في ارتفاع الطاقات الإنتاجية بالمصانع من 30% قبل تلك الإجراءات لما يزيد عن 90% حاليا، فضلا عن اتجاهها في زيادة استثماراتها عبر إجراء توسعات وتطوير في الآلات والماكينات من أجل مواكبة التطور وتوفير احتياجات السوق وكذلك التصدير.

وأشار أبو المكارم إلى أن القطاع يعمل به نحو 3500 مصنع بشكل رسمي ومثلهم بشكل غير رسمي ، موضحا أن حجم استثمارات القطاع تسجل نحو 200 مليار جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>