السيسي يفتتح محطات كهرباء سيمنس الثلاثاء المقبل

صورة ارشيفية

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى عدد من المشروعات القومية، يوم الثلاثاء المقبل، ومن ضمن هذة المشروعات محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة بقدرة ١٤.٤ ألف ميجاوات والتى نفذتها شركة سيمنس الالمانية.

وقالت مصادر إن الرئيس سيفتتح المحطات بكامل طاقتها الانتاجية بالفيديو كونفرانس من العاصمة الادارية الجديدة، بالاضافة إلى عدد من المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها مؤخرًا.

وأضافت المصادر أن محطات الكهرباء الثلاثة ستوفر ١.٦ مليار دولار سنويا فى الوقود نظرا لارتفاع معدلات كفاءتها التشغيلية التى تصل إلى ٦٠%، كما ستتولى الشركة الألمانية صيانة وتشغيل المحطات لمدة ٨ سنوات وستساهم فى تدريب الكوادر المصرية على التشغيل والصيانة.

أوضحت المصادر،أن رئاسة الجمهورية تتولى تنظيم احتفالية افتتاح المحطات بالتنسيق مع شركة سيمنس الألمانية، وسيتولى إزاحة الستار عن المحطات من خلال رؤساء شركات الانتاج التي تتبع لهم كل محطة.

وكانت مصر تعانى من أزمة فى إنتاج الطاقة فى عام ٢٠١٤ وتعاقدت مع شركة سيمنس الألمانية لإقامة ٣ محطات دورة مركبة بقدرات اجمالية ١٤.٤ ألف ميجاوات واستثمارات تصل إلى ٦ مليار يورو، وتمثل القدرات المضافة نحو ٤٥%من القدرات المنتجة على الشبكة القومية للكهرباء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>