«التمثيل التجاري» يتيح 26 فرصة تصديرية بقيمة  31 مليون دولار خلال  يونيو 

عمرو نصار

كشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة عن نجاح مكاتب التمثيل التجاري فى ابرام تعاقدات واتاحة 94 فرصة تصديرية بلغت القيمة التقديرية لـ26 فرصة منها نحو 31 مليون دولار لعدد من اسواق الدول العربية والأوروبية خلال شهر يونيو الماضي.

وأكد  حرص الوزارة على تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري للمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مختلف الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم.

وأشار نصار إلى أن الجهاز يلعب دوراً رئيسياً في تنفيذ سياسات الوزارة المعنية بزيادة تنافسية الاقتصاد المصري وتيسير نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والاجنبية فضلاً عن تمثيل مصالح مصر لدى الدول الاجنبية والمنظمات والهيئات الاقتصادية الدولية والاقليمية.

وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إن التعاقدات التصديرية المبرمة تضمنت 24 فرصة تصديرية للخضروات والفواكه الطازجة إلى بريطانيا بقيمة تقديرية تصل الى 30 مليون دولار وفرصتين تصديريتين للرخام ومواد التعبئة بقيمة تقديرية تبلغ مليون دولار.

وأضاف أن  المكاتب التجارية بالخارج ساهمت في توفير عدد من الفرص الاستثمارية والترتيب لعدد من الفعاليات والزيارات لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وحث الشركات الأجنبية على المشاركة في المشروعات الكبرى في مصر، مشيراً الى ان المكتب التجاري المصري في أبو ظبي بحث رغبة إحدى كبريات الشركات الإماراتية في الاستثمار بالسوق المصري في مجال تصنيع الخرسانة الجاهزة.

ولفت عنتر  إلى  بحث المكتب التجاري بالرياض رغبة احدى المؤسسات السعودية للاستثمار في النفاذ إلى السوق المصري من خلال إقامة المطاعم والمولات بقيمة 3 مليون دولار وهو ما يسهم في تطوير قطاع الأغذية والمشروبات.

ونوه  إلى أن الفرص الاستثمارية التي تم توفيرها تضمنت أيضاً 16 فرصة تصديرية للجزائر لتوريد الحديد المجلفن والأسمدة ومركزات العصائر والزيوت النباتية والبلاستيك والغزول والعبوات البلاستيكية والبقوليات والتوابل، و9 فرص تصديرية للبرازيل للأسمدة ومواد التغليف والبتروكيماويات، و4 فرص تصديرية في ماليزيا للفولاذ والسليكا والفوسفات الصخري ومواد التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى 5 فرص تصديرية إلى الصين لتوريد بنود التوابل والاعشاب والسلع الغذائية والنباتات العطرية والجرانيت والعصائر.

كما تضمنت فرصتين تصديريتين إلى السوق الإندونيسي لبنود الفول والفوسفات الصخري، وفرصتين تصديريتين لمنتجات الألومنيوم والمناديل الورقية للسوق الكيني، فضلاً عن 3 فرص تصديرية لتوريد مادة البولي إيثلين وعبوات البلاستيك وأطباق الألومنيوم للمغرب، و4 فرص تصديرية لليونان لبنود الأسمدة والكيماويات والمنتجات الزراعية، و4 فرص تصديرية للفراولة والبرتقال والبصل والعنب لهولندا، إلى جانب 3 فرص تصديرية لبنود المنتجات الغذائية والزراعية ومواد البناء لقبرص.

 

وأوضح عنتر أنه تم الإعداد والمتابعة لعدد 24 زيارة رسمية خلال شهر يونيو 2018 تضمنت زيارة وفد يضم مسئولين حكوميين ورجال أعمال لباريس للمشاركة فى ندوة معهد العالم العربي ، إلى جانب الترويج وترتيب المشاركة المصرية فى معرضين دوليين متخصصين أهمها مشاركة 21 شركة مصرية فى معرض الأغذية SUMMER FANCY FOOD SHOW 2018  بالولايات المتحدة الامريكية ، فضلاً عن الإعداد لزيارة بعثة تجارية تضم 10 شركات مصرية عاملة فى مجال الحاصلات الزراعية إلى هولندا، وزيارة وفد المجلس التصديري للصناعات الطبية إلى كينيا وزيارة وفد جمعية رجال الأعمال المصرية إلى المغرب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>