تقرير: 49.1% نسبة موقع «أمازون» من سوق التجزئة بالولايات المتحدة نهاية 2018

جيف بيزوس مؤسس أمازون

توقع تقرير جديد صادر عن شركة الأبحاث التسويقية الرقمية eMarketer، استحواذ موقع أمازون على 49.1٪ من سوق التجزئة فى الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2018.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى فمن المتوقع أن تحقق شركة أمازون وعلى وجه التحديد مبيعات بقيمة 258.2 مليار دولار فى التجارة الإلكترونية بالولايات المتحدة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30٪ عن عام 2017، وفقاً لما ذكره eMarketer.

وبعيدا عن أمازون، تبلغ حصة eBay نحو 6.6٪، تليها أبل بنسبة 3.9٪ و Walmart – الذى يعتبر أعلى منافس لأمازون بنسبة 3.7٪ فقط.

وتُظهر البيانات حجم نشاط التجارة الإلكترونية فى أمازون، فإن نموها المستمر على أساس سنوى يشير إلى أنه لا توجد أى علامات على التباطؤ فى أى وقت قريب.

جدير بالذكر أن شركة أمازون، التى تأسست فى عام 1994، بدأت كشركة متواضعة فى بيع الكتب عبر الإنترنت، وأصبحت منذ ذلك الحين منصة تجارية إلكترونية تمتد إلى صناعات واسعة النطاق، مثل الفيديو والحوسبة السحابية والخدمات اللوجستية، ومع ذلك  فإن محرك نموها الرئيسى لا يزال هو سوق أمازون، الذى يسمح لبائعى الطرف الثالث بتسويق المنتجات على المنصة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>