تقرير : استقرار أسعار الحديد .. و50 جنيها انخفاضا فى الأسمنت .. واستمرار الركود بالاسواق   

صورة ارشيفية - الحديد والصلب - العز الدخيلة

صورة ارشيفية - الحديد والصلب

أكد عدد من التجار استقرار أسعار الحديد وانخفاض أسعار الأسمنت بقيمة 50 جنيها للطن في ظل الركود الذي يسيطر على السوق مع تراجع حجم الطلب .

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الحديد تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية وتترواح من 12.400 إلى 12.527 جنيه للطن تسليم أرض المصنع ، و12700 إلى 13 ألف جنيه للمستهلك .

وأشار إلى انخفاض أسعار الأسمنت بقيمة 50 جنيه ليتراوح سعره من 840 إلى 850 جنيه للمصنع ، و870 إلى 900 جنيه للمستهلك ، مرجعا ذلك قيام الشركات برفع الأسعار عقب ارتفاع سعر الطفلة والوقود.

وأوضح الزيني أن السوق يعاني من ركود تام حيث أن المبيعات تتمثل فقط في المشروعات القومية ، لافتا إلى أن حركة الاستيراد تكاد تكون متوقفة خاصة أن سعر الحديد السعودي لايقل كثيرا عن المصري ، حيث يتجه التجار حاليا لاستيراد البيليت وبيعه للمصانع .

ومن جانبه، قال عبد العزيز قاسم سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء إن السوق المحلية تشهد تراجعا كبيرا في حركة المبيعات تصل الى نحو 50% نتيجة لانخفاض القوى الشرائية في ظل ارتفاع تكاليف الخدمات واسعار السلع الفترة الماضية عقب زيادة أسعار الطاقة والوقود.

وأشار إلى أن السوق أصبح لا يحتمل أي محاولات لزيادة الأسعار التي تجريها الشركات من وقت لآخر بما يؤدي إلى زيادة المعروض وتراجع الأسعار مرة أخرى بشكل طبيعي.

ولفت إلى أن سعر الاسمنت سجل نحو 900 جنيها، والحديد نحو 13 ألف جنيه ويختلف من محافظة الى اخرى وفقا للمسافات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>