76مطبعة تنتهي من توريد 300 مليون كتاب للتربية والتعليم 

صورة ارشيفية

كشف المهندس أحمد جابر رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات عن انتهاء 76 مطبعة  حكومية وقطاع خاص وقطاع أعمال عام ،طباعة وتوريد 300 مليون كتاب مدرسى للترم الأول للعام الدراسى الجديد 2018 2019 ، لوزارة التربية والتعليم .

وأوضح أن قيمة المناقصة بلغت هذا العام ١.٨٥٠ مليار جنيه بانخفاض نحو 450 مليونا عن العام الماضى ،لطباعة 300 مليون كتاب لجميع المراحل الدراسية ،حيث بلغ إجمالى قيمة المناقصة العام الماضى 2.250 مليار جنيه.

وأرجع سبب انخفاض السعر إلى تقليل عدد صفحات الكتب هذا العام بنحو 20 % عن العام الماضى ، وزيادة حدة المنافسة بين المطابع التى تقدمت للمناقصة والتى زاد عددها بنحو 16 مطبعة ،حيث تمت الترسية على 76 مطبعة ،انطبقت عليها الشروط ، موضحا أن سعر طباعة الصفحة الواحدة تم ترسيته بمبلغ 5 قروش.

وأشار جابر إلى التقدم بمذكرة لوزير التربية والتعليم برفع سعر طباعة الصفحة الواحدة خلال الترم الثاني مع ارتفاع أسعار الورق حاليا بنسبة ٢٠٪ نظرا لارتفاع أسعار الطاقة التي تمت مؤخرا .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>