«مينا فارم» للأدوية تستهدف بدء الإنتاج بمصنع الهندسة الوراثية بألمانيا نهاية 2018

دينا سليمان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مينا فارم للأدوية

كشفت دينا سليمان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية عن استهداف شركتها بدء مراحل الانتاج الفعلي لمصنعها الجديد في مجال الهندسة الوراثية ببرلين أواخر العام الجاري 2018.

أضافت في تصريحات خاصة، أنه جاري حاليًا مراحل التجارب الأولية للمصنع الجديد، وذلك في إطار الخطط التوسعية المستهدفة في مجال الهندسة الوراثية والتي ترتكز على تدشين مصنعين بألمانيا ومصر، بإجمالي تكلفة استثمارية متوقعة تصل إلى 3مليارات جنيه.

وتوقعت سابقًا بدء مراحل الإنتاج الفعلي لمصنع الشركة بمصر بحلول 2020، وذلك عقب الانتهاء مؤخرًا من الانشاءات الخاصة بالمصنع.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية خلال الربع الأول من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 40% على أساس، لتبلغ نحو 82.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 58.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الاقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 493.2 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 421.7 مليون جنيه بالربع المقارن من 2017.

وكانت القوائم المالية المستقلة للشركة أظهرت تحقيقها أرباحاً بلغت 13.2 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ويبلغ رأسمال الشركة 122.9 مليون جنيه، موزعاً على 12.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>