السيطرة على حريق محدود في مصنع كيما بأسوان

قالت الصناعات الكيماوية المصرية – كيما إنه تم السيطرة على حريق ناتح عن شرارة كهربائية في كابل التغذية للضاغط الأول لقسم النيتروجين.

وأكدت الشركة  في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تم استدعاء مطافي أسوان ولا توجد أيه خسائر في الأرواح أو المعدات.

وأشارت الشركة إلى ان قسم النيتروجين مستمر في العمل بحالة جيدة.

وفي وقت سابق ،قالت كيما إنها تقوم بالتنسيق مع هيئة التعاون الدولي الهندية للمشاركة في مشروعها.

في مايو الماضي، قالت كيما إن نسبة تقدم الأعمال بمشروع كيما 2 لإنتاج الأمونيا واليوريا بلغت 86%.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن المشروع يتم تمويله بواقع 7.1 مليار جنيه عبر القروض و4.45 مليار جنيه عبر الموارد الذاتية وزيادة رأس المال، بطاقة إنتاجية متوقعة 1200 طن أمونيا و1575 طن يوريا يومياً، وتوفير 150 ميجاوات في الساعة للشبكة القومية للكهرباء.

وذكر أن كيما حصلت في وقت سابق على قرض حسن من القابضة للصناعات الكيماوية، بقيمة 500 مليون جنيه، سيتم رده من حصيلة زيادة رأس المال، مشيراً إلى أن الشركة كانت في حاجة إلى هذا التمويل لاستكمال المشروع قبل الاتفاق مع البنوك الممولة للقرض.

وكانت المؤشرات المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، أظهرت خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018، لتبلغ 57.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 257.4 مليون جنيه بالفترة المقارن من 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 3.16 مليار جنيه، موزعة على 632.95 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>