«الحرف اليدوية»: توقف 150 ورشة لصناعة الفخار بالفسطاط بسبب أعطال الافران

صورة ارشيفية

كشفت غرفة الحرف اليدوية، عن توقف 150 ورشة لصناعة الفخار عن العمل بقرية الفواخير بمدينة الفسطاط بمصر القديمة، بسبب مشاكل فنية بـ” الأفران”.

وقالت رحاب منصور رئيس شعبة الفخار بالغرفة، أن محافظة القاهرة تعاقدات في وقت سابق مع شركة المعصرة للصناعات الهندسية “مصنع 54 الحربي”، لتصنيع أفران للورش بالقرية، وتم بالفعل تصنيع المطلوب من الافران، إلا أنه تم تسليم الأفران بدون تجريب وبدون وجود لجنة فنية لفحص الأفران، وهو ما نتج عنه مشاكل في الأفران، مما تسبب في توقف العمل وتعرض أصحاب الورش للوقف البيئي مرة آخري.

وأضافت ، أنها حاولت التواصل مع مسئولي “شركة المعصرة” وممثلي محافظة القاهرة وهو ما لم يحدث إلى الآن، الأمر الذي تسبب في توقف العمل كلياً ووجود كساد في الحركة الصناعية والتجارية للقرية والعاملين بها.

وأشارت إلى أن الغرفة تسعى في الوقت الحالي لقاء اللواء عبد المنعم هنداوي رئيس مجلس ادارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية ” مصنع54 الحربى” لعرض مطالب الحرفيين عليه فيما يخص مطابقة الافران للمواصفات و ووضع آلية منضبطة لاستلامها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>