توقيع عقود إنشاء محطة ضخ وتخزين مع “ساينوهايدرو” بقدرة 2400 ميجا وات ..أغسطس

قال محمد أسامة رئيس هيئة المحطات المائية، إن الشهر المقبل سيشهد إتمام العقود مع شركة ساينوهايدرو الصينية، لإنشاء محطة ضخ وتخزين المياه بعتاقة بقدرة 2400 ميجاوات، وتكلفة تصل إلى 2.6 مليار دولار.
وأضاف أسامة، لأموال الغد، أن المحطة تأتي ضمن المشروعات القومية الكبرى، حيث أن هذا النوع من المحطات هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والثالث عالميًا، من حيث القدرة الإنتاجية البالغة 2400 ميجاوات.
أشار إلى أن تحالف أرتيليا تولى مهام تقييم دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع، ويتعاون مع الكهرباء فى التفاوض مع شركة ساينوهايدرو الصينية المنفذه للمشروع على جميع الجوانب الفنية والمالية والقانونية، ومن ضمنها، فترة تنفيذ المشروع، وطرق السداد، وسعر الكيلووات ساعة المنتج من المحطة، والتحكيم حال نشوب النزاع.
ووقعت الحكومة مذكرة تفاهم مع شركة «ساينوهايدرو» الصينية أثناء مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى، الذى عقد في شهر مارس 2015 بمدينة شرم الشيخ، لإنشاء محطة ضخ وتخزين مياه لإنتاج الكهرباء فى منطقة عتاقة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>